ريال يكتسح فالنسيا بخماسية

نشر في 12-11-2023
آخر تحديث 12-11-2023 | 20:27
كامافينغا وفينيسيوس جونيور نجما الريال
كامافينغا وفينيسيوس جونيور نجما الريال

عاد ريال مدريد إلى سكة الانتصارات محلياً بعد تعثّره سلباً أمام فايكانو نفسه في المرحلة الماضية، واكتسح ضيفه فالنسيا 5-0 في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن جيرونا، أما فالنسيا فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز التاسع.

وافتتح ريال التسجيل عندما أرسل الألماني توني كروس كرة طويلة باتجاه كارفاخال الذي بإتقان وسدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء إلى يسار الحارس الجورجي جورجي مامارداشفيلي (3).

ونجح فينيسيوس في مضاعة النتيجة في الدقيقة 42، حيث تلقى تمريرة رائعة من رودريغو رائعة من الجهة اليمنى داخل المنطقة، فأكملها البرازيلي بصدره في المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح فينيسيوس في إضافة الهدف الثالث (49) بعد تمريرة من رودريغو أيضاً، الذي أضاف الهدف الرابع بعد دقيقتين (50) والهدف الخامس في الدقيقة (84).

وقلّص دورو الفارق في الدقيقة 88 بعدما سدّد على الطائر في مرمى الحارس الأوكراني أندري لونين.

ناتشو: فينيسيوس وردريغو لاعبان سحريان


نجما ريال مدريد البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو جويس نجما ريال مدريد البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو جويس

وصف الإسباني ناتشو فرنانديز قائد ريال مدريد البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو جويس، صاحبي ثنائية لكل منهما في الفوز 5-1 على فالنسيا مساء السبت، بـ«لاعبين سحريين»، معتبراً أنه «من الأسهل كثيراً اللعب مع لاعبين من هذا القبيل».

وقال ناتشو في تصريحات لقناة ريال مدريد بعد المباراة: «إنهما لاعبان سحريان. لديهما إمكانات هائلة ويتسمان بالسرعة والقدرة التهديفية. من الأسهل كثيراً اللعب مع لاعبين من هذا القبيل».

وأبرز ناتشو أداء فريقه، وقال «نغادر ونحن سعداء، وهذا هو ما يهم. كان لدينا هدف الفوز وتقديم مباراة جيدة. لقد سار الأمر بأفضل طريقة».

وتابع: «لقد كانت مباراة متكاملة، وكنا جيدين جدا من البداية إلى النهاية».

وأضاف: «لقد لعبنا مؤخراً بعض المباريات الجيدة. في النهاية استقبلنا ذلك الهدف الذي أضر بدفاعنا، لكننا نؤدي بشكل جيد دفاعياً وهذا هو مفتاح الفوز بالألقاب، لأننا نتسم بكفاءة كبيرة في خط الهجوم».

وأخيراً، تحدث ناتشو عن تعيين خوسيه مارتينيز «بيري» رئيساً فخرياً لريال مدريد، وأنه قام بركلة البداية الشرفية قبل المباراة أمام فالنسيا.

أنشيلوتي: هذه أفضل مباراة لنا


المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي

قال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عقب فوز فريقه ريال مدريد الإسباني على فالنسيا في الدوري بخمسة أهداف مقابل هدف، إن هذه أفضل مباراة للاعبين منذ بداية الموسم.

وأضاف أنشيلوتي: «كانت أفضل مباراة. فالنسيا لم يقدم أفضل مستوياته، لأننا لعبنا مباراة جيدة جدا. كان بإمكاننا أن ندافع أفضل بقليل في أول ربع الساعة، لكن المباراة لاحقا صارت مثالية».

وذكر «لعبنا جيدا جدا في آخر ثلاث مباريات. افتقرنا إلى الدقة أمام رايو لكن في المباراتين اللاحقتين كنا فريقا كاملا وصلبا ومضحيا وملتزما».

وأثنى على لاعبيه البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو جويس، إذ سجل كل منهما ثنائية.

وتابع «قدما أفضل مستوياتهما. كانا في حاجة إلى الوقت لإظهار أفضل ما لديهما، ولعبا فعلا في آخر مباراتين بجودة استثنائية. يمكن أن نقول فعلا إنهما قد عادا».

وبخصوص جود بيلينغهام المصاب قال: «سيذهب مع إنكلترا لكنه سيعود سريعا. لديه تمارين معينة لتقوية الكتف، وسينتظم على أدائها الأسبوع المقبل، وبعد توقف المنتخبات سيعود».

back to top