«الدفاع» شاركت في اجتماعات رؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية

نشر في 12-11-2023
آخر تحديث 12-11-2023 | 21:09
الطريجي مترئساً وفد «الدفاع» أمس
الطريجي مترئساً وفد «الدفاع» أمس

ترأس رئيس هيئة التعليم العسكري في وزارة الدفاع اللواء الركن فهد الطريجي وفد الجيش الكويتي المشارك في اجتماعات الندوة الـ27 لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، التي بدأت فعالياتها اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وقال الطريجي، إن رؤساء هيئات التدريب المشاركين يتناولون في الندوة مناقشة دراسة شاملة تتعلق بتأثير التهديدات الحديثة والحروب اللامتماثلة على العمليات والتدريب العسكري.

وأفاد بأنه فور الانتهاء واعتماد الدراسة، ستتمكن جميع الجيوش العربية من الاستفادة منها وتطبيق محتوياتها خلال العمليات الحربية والتدريبات والتمارين العسكرية.

وأوضح أن الدراسة تتضمن حصراً لجميع السيناريوهات والفرضيات لأشكال المهددات الحالية والمحتملة، مع وضع الخطط الكفيلة بالتعامل معها، ما من شأنه توحيد المفاهيم والإجراءات عند تنفيذ أية عمليات عسكرية مشتركة بين الجيوش العربية.

يذكر أن الإدارة العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي التابعة لقطاع الشؤون العربية والأمن القومي بجامعة الدول العربية تنظم الندوات السنوية لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، ويتم خلالها إعداد دراسات شاملة ومتنوعة تتعلق بأمور التدريب والتعليم العسكري بهدف رفع الكفاءة القتالية والسعي لتحقيق التكامل الدفاعي بين الجيوش العربية.

كما يتم خلال تلك الندوات تبادل الخبرات والأفكار بما يسهم في النهوض بمستويات التدريب العسكري المشترك.

back to top