«الهلال الأحمر» تنفي عدم وصول المساعدات الكويتية لغزة أو نقصها

نشر في 13-11-2023 | 15:06
آخر تحديث 13-11-2023 | 20:10
وصول خمس سيارات إسعاف إلى قطاع غزة مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي
وصول خمس سيارات إسعاف إلى قطاع غزة مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي

نفت جمعية الهلال الأحمر الكويتية، اليوم، نقص أو عدم وصول المساعدات الكويتية الى قطاع غزة، مؤكدة ضرورة استقاء الأخبار من مصادرها الرسمية وتحري الدقة فيما يتم نشره أو تداوله.

وعقب ما تم تناقله من شائعات حول نقص أو عدم وصول المساعدات الكويتية المرسلة إلى قطاع غزة، أهابت الجمعية، في بيان صحافي، بالجميع إلى عدم الانجراف وراء الحسابات بوسائل التواصل وأخذ المعلومة من مصادرها الرسمية.

وأشادت بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر المصرية في تعاونها مع الجمعية في تسهيل مهامهم عبر تسلّم وتسليم المساعدات الإغاثية الكويتية المرسلة الى قطاع غزة وفريق الجمعية الموجود هناك.

وأكدت استمرار الجسر الجوي الإغاثي الكويتي، وذلك من أجل المساهمة في تخفيف المحنة التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني، من جراء استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.

وكانت الجمعية كشفت، في وقت سابق، أن 90 بالمئة من المساعدات الكويتية المرسلة عبر الجسر الجوي الإغاثي دخلت قطاع غزة، ويتم توزيعها بشكل مباشر على الأهالي والمستشفيات والمتضررين من العدوان.

يذكر أن دولة الكويت تعد ثالث أكبر دولة أدخلت مساعدات إغاثية لقطاع، حيث قدرت بـ 412 طنا حتى 10 الجاري، فضلا عن إدخالها 12 سيارة إسعاف منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

back to top