تنكيس الأعلام بمكاتب الأمم المتحدة بعد مقتل 101 من موظفيها في غزة

نشر في 13-11-2023 | 15:52
آخر تحديث 13-11-2023 | 17:23
تنكيس الأعلام في مكاتب الأمم المتحدة المنتشرة حول العالم حداداً على 101 من موظفي الأمم المتحدة الذين لقوا حتفهم حتى الآن في حرب غزة
تنكيس الأعلام في مكاتب الأمم المتحدة المنتشرة حول العالم حداداً على 101 من موظفي الأمم المتحدة الذين لقوا حتفهم حتى الآن في حرب غزة

جرى اليوم الاثنين، تنكيس الأعلام في مكاتب الأمم المتحدة المنتشرة حول العالم، حداداً على 101 من موظفي الأمم المتحدة الذين لقوا حتفهم حتى الآن في حرب غزة.

ووقف موظفو الأمم المتحدة دقيقة صمت، حداداً على أرواح زملائهم من «وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين» (أونروا)، الذين قتلوا في الحرب.

وجاء في البيان أن «حصيلة القتلى في الأونروا، وهي الأعلى بالفعل في تاريخ الأمم المتحدة، مستمرة في التزايد».

ويُشار إلى أن القتلى ينتمون لعدد 13 ألف من موظفي الأونروا الذين يعملون في غزة، وقد قُتل الكثير منهم مع عائلاتهم.



وقالت الوكالة إن الضحايا كانوا معلمين ومديري مدارس وعاملين في القطاع الصحي.

إلى ذلك، أعلنت الأمم المتحدة اليوم، أن إسرائيل قصفت مبنى يضم عاملي المنظمة في الجزء الجنوبي من قطاع غزة.

وقال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، إن الهجوم القريب من معبر رفح الحدودي هو «علامة أخرى على أنه لا يوجد مكان آمن في غزة، لا في الشمال ولا في الوسط ولا في الجنوب».

وقالت الأونروا إنها أرسلت إحداثيات موقع المبنى لكل الأطراف مرتين، وكان أحدثها يوم الجمعة، ولم يتسن التحقق من المعلومات بشكل مستقل.

ووفقاً لـ «الأونروا» كان هناك أربعة موظفين في بيت الضيافة وكانوا قد غادروا المبنى قبيل الهجوم، وإلا لكانوا قد «قتلوا جميعهم» في الهجوم، بحسب لازاريني، مضيفاً أنه لم يتم استضافة نازحين في المبنى.



back to top