برشلونة يتخطى ألافيس بصعوبة

نشر في 14-11-2023
آخر تحديث 13-11-2023 | 19:39
فرحة لاعبي برشلونة بهدف للنجم البولندي ليفاندوفسكي
فرحة لاعبي برشلونة بهدف للنجم البولندي ليفاندوفسكي
حقق برشلونة الفوز على منافسه ألافيس بهدفين مقابل هدف، أمس الأول، في إطار منافسات الجولة الـ 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفي برشلونة حامل اللقب وقاده لفوز صعب على ضيفه ألافيس 2-1 الأحد في المرحلة الـ 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفك ليفاندوفسكي بهدفيه في الدقيقتين 53 و77، رداً على هدف التقدم من الضيوف عبر مهاجمه الشاب سامو أومورديون (19 عاما) بعد 18 ثانية فقط من صافرة البداية، صيامه عن التهديف الذي استمر منذ 23 سبتمبر، عندما سجل ايضاً هدفين في الفوز على سلتا فيغو 3-2 في المرحلة السادسة.

ورفع برشلونة الذي كان مطالباً بالفوز محلياً للبقاء بمنأى عن مطارده أتلتيكو مدريد الرابع برصيد 28 نقطة بفوزه على فياريال 3-1 مع مباراة أقل لنادي العاصمة، رصيده إلى 30 نقطة، متأخرا بفارق 4 نقاط عن جيرونا المتصدر مفاجأة هذا الموسم والفائز على رايو فايكانو 2-1 السبت، ونقطتين عن غريمه اللدود ريال مدريد الثاني الفائز على فالنسيا 5-1 في اليوم ذاته.

وأدخل تشافي هرنانديس مدرب برشلونة 6 تغييرات مقارنة مع مباراة دانييتسك، أبرزها إبقاء غافي وفيران توريس والبرازيلي رافينيا على مقاعد البدلاء، والزج ببيدري وفيرمين لوبيس ولامين جمال، والمهاجم البرتغالي جواو فيليكس بين عدة.

ولم يكد الحكم يطلق صافرة البداية حتى اهتزت شباك النادي الكاتالوني على أرضه بعد 18 ثانية فقط بعدما قُطعت الكرة من الالماني إلكاي غوندوغان لتصل إلى خافيير لوبيس الذي مررها إلى أوكوروديون داخل المنطقة تابعها بتسديدة مرت بين قدمي الحارس الألماني مارك-أندري تير شتيغن.

وأدرك برشلونة التعادل مع بداية الشوط الثاني بعد لعبة مشتركة بين جمال والفرنسي جول كونديه على الجهة اليمنى، ليمرر الأخير عرضية نحو علامة الجزاء تطاول لها ليفاندوفسكي رأسية في الشباك (53).

وخطف حامل اللقب النقاط الثلاث بعد خطأ من المدافع المغربي عبدالكبير أبكار على البديل توريس ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها ليفاندوفسكي قوية في وسط المرمى خادعا الحارس أنتونيو سيفيرا الذي ارتمى الى اليسار (77).

أتلتيكو يهزم فياريال

وعاد أتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه فياريال 3-1، معززا مركزه الرابع بعد تحقيقه فوزه الخامس عشر تواليا في عقر داره في الدوري، وهو رقم قياسي في تاريخ نادي العاصمة مدريد.

وقلب أتلتيكو الذي كان خسر أمام لاس بالماس 1-2 في المرحلة الماضية وسحق سلتيك الاسكتلندي بسداسية نظيفة لينتزع صدارة مجموعته في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، تأخره بهدف للمهاجم جيرار مورينو (20)، إلى فوز بثلاثية تناوب عليها البلجيكي أكسيل فيتسيل (45+1) والفرنسي أنطوان غريزمان (80) في ثامن أهدافه في «ليغا» هذا الموسم، والبديل البرازيلي صامويل لينو (85).

ويحتل فياريال الذي استغنى قبل ثلاثة أيام عن خدمات مدربه خوسيه روخو «باتشيتا» بعد شهرين من تسلمه مهامه المركز الرابع عشر (12 نقطة)، وينتظر حسب وسائل اعلام محلية وصول مدرب مرسيليا الفرنسي السابق مارسيلينو للاشراف على الفريق.

وانتهى ديربي الأندلس بين إشبيلية وضيفه ريال بيتيس بالتعادل 1-1.

تشافي: انتقادات الصحافة تؤثر على اللاعبين


تشافي هرنانديز تشافي هرنانديز


أكد مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، أمس الأول، أن «الانتقادات الموجهة من الصحافة تؤثر على اللاعبين»، ولهذا السبب، «لا يلعبون بشكل جيد».

وقال المدرب الكتالوني «ليس من الطبيعي ألا نرى أفضل نسخة من لاعبينا، لأنهم لا يلعبون متحررين».

وأشار تشافي إلى أن أخطاء مثل استقبال هدف في الثانية 18 تسببت في «إهدار الفريق الكثير من النقاط» طوال الموسم.

وأكد أن «غوندوغان ليس معتاداً على إهدار مثل تلك الفرص، كما أن ألافيس لعب بتكتل دفاعي واستغل الهجمات المرتدة. إنه خطأ غير مقبول».

وقال «بين الشوطين طلبت من اللاعبين أن يكونوا هادئين».

وذكر أنه كان «لطيفاً مع اللاعبين» في غرفة تبديل الملابس، لأنهم «يحتاجون إلى المودة أكثر من النقد». وتابع «نمر بمرحلة من تراجع المستوى. لقد خضنا مباراتين سيئتين: على ملعب أنويتا (أمام ريال سوسيداد واليوم (أمس))».

لويس غارسيا: فخور بالفريق


لويس غارسيا لويس غارسيا


ذكر مدرب ألافيس، لويس غارسيا، أن سبب الخسارة أمام برشلونة (1 - 2) الأحد كان افتقار فريقه إلى تسجيل مزيد من الأهداف في الشوط الأول، عندما «كان عليهم تسجيل 2 - 0 أو 3 - 0»، في مباراة عاد فيها فريق برشلونة بفوز متأخر (2 - 1).

وصرح غارسيا، عقب اللقاء، «عليك أن تكون قريبا من الكمال في الدفاع، وهذا أمر شبه مستحيل. رغم أنني أعتقد أننا اقتربنا من الكمال»، متابعا: «يتمتع سامو بهذه القدرة على التسجيل. إنه يمنحنا الكثير من الأشياء لاسيما عندما تكون لديه مساحات».

وأشار إلى أنه «فخور بالفريق لكنه حزين للنتيجة»، لكنه أصر على أن فريقه «بحاجة إلى مزيد من النقاط»، وأن «اللقاء كان فرصة جيدة للتسجيل».

back to top