وقعت الهيئة العامة للقوى العاملة اتفاقية تعاون مع مؤسسة المعهد الأميركي للشرق الأوسط «أمديست» لإطلاق برنامج للغة الإنكليزية وتطوير المهارات الفنية في صناعة الطيران، من خلال شركة بوينغ للطيران، يستهدف الباحثين عن عمل من حملة الدبلوم كحد أدنى والمهتمّين بالعمل في مجال الطيران.

وقالت الهيئة، إن «مدة البرنامج التدريبي 90 ساعة تدريبية منها 60 ساعة في مجال اللغة الإنكليزية و30 في مجال التأهيل المهني، ويطلق البرنامج في الفترة من 10 ديسمبر 2023 حتى 7 مارس 2024، وهو متاح مجاناً للمواطنين والمواطنات الراغبين بالعمل في مجال الطيران، والتقديم عليه من خلال الرابط التالي: www.tinyurl.com/CareerSkillsAE».

Ad

وأضافت الهيئة، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي استكمالاً لإجراءاتها في التنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وتبنّي مبادرات ومساهمات تنموية لإعداد كوادر وطنية وتأهيلهم مهنياً للعمل في القطاع الخاص.

وأعرب المدير العام للهيئة بالتكليف مرزوق العتيبي عن ترحيبه بأعضاء مؤسسة معهد «أمديست»، وأشاد بالدور المهم للبرامج التدريبية في تطوير المهارات المهنية، وتأهيل الشباب الكويتيين وحديثي التخرج للعمل في القطاع الخاص.

بدورها، أعربت سمر خليف المدير الإقليمي لـ»أمديست» عن شكرها وامتنانها للجهود التي تبذلها هيئة القوى العاملة في دعم الشباب الكويتيين وصقل مهاراتهم من خلال دورات تدريب متخصصة، كما عبرت عن استعداد المعهد لتسخير طاقاته من أجل الخدمة المجتمعية في الكويت.

حضر اللقاء من جانب الهيئة نجاة اليوسف نائبة المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية بالتكليف، ووليد فواز المدير المالي في مؤسسة معهد «أمديست».