معنويات مرتفعة للاعبي «الأزرق» قبل مواجهة الهند

نشر في 14-11-2023
آخر تحديث 13-11-2023 | 20:11
من تدريبات حراس مرمى المنتخب
من تدريبات حراس مرمى المنتخب
ارتفعت أسهم عبدالعزيز وادي لدخول التشكيل الأساسي لـ «الأزرق»، بعد خروج أحمد الظفيري من حسابات الجهاز الفني لمواجهة الهند.

شهدت تدريبات منتخب الكويت الوطني لكرة القدم، بحث الجهاز الفني للفريق، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم، عن بديل للاعب الوسط أحمد الظفيري، الذي تم استبعاده رسمياً للإصابة من المشاركة في مواجهة الهند مساء الخميس المقبل، ضمن الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

ويفاضل بينتو وعبدالكريم بين الثلاثي: عبدالعزيز وادي، وعذبي شهاب، وبدر طارق، للعب بدلاً عن الظفيري، وتبدو كفة وادي، العائد مجدداً لصفوف المنتخب بعد فترة طويلة للإصابة، هي الأرجح.

ويركز بينتو في تدريب اليوم على تطبيق بعض الجُمل الفنية والتكتيكية التي سيخوض بها اللقاء، إلى جانب الطريقة التي سيواجه بها المنتخب الهندي، وأبرز ما فيها فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب عند المنافس، مع العمل على تنفيذ اللاعبين الذين سيدخلون التشكيل الأساسي التعليمات بالحرف الواحد.

إلى ذلك، سيطرت منافسة حامية الوطيس على تدريبات حراس المرمى سليمان عبدالغفور وعبدالرحمن كميل وعبدالرحمن المجدلي، من أجل الفوز بمركز حماية عرين «الأزرق»، وهي المنافسة التي أشاد بها بينتو في التدريبات، خصوصاً أنها تصب في مصلحة الفريق، الذي يخوض لاعبوه التمارين بروح معنوية مرتفعة بشكل واضح للجميع من دون استثناء.

وتبدو فرصة عودة سليمان عبدالغفور لحراسة مرمى المنتخب هي الأقوى، بفضل خبرته المطلوبة في مثل هذه المباريات.

«الهندي» يتدرب في القادسية

من جهة أخرى، يستضيف استاد محمد الحمد بنادي القادسية تدريب المنتخب الهندي مساء اليوم (الثلاثاء)، على أن يختتم الفريق تدريباته غداً (الأربعاء) على استاد جابر الأحمد الدولي الذي ستقام عليه المباراة.

اجتماع لاعبي «الأولمبي»

من جانب آخر، عقد مدرب منتخب الكويت الأولمبي إيميلو بيكسي اجتماعاً مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب الأول للفريق في معسكره التدريبي بإمارة الشارقة، السبت، حيث طالب اللاعبين بضرورة بذل أقصى مجهود ممكن، سواء في التدريبات، أو بمباراتي الإمارات وطاجيكستان، المقرر لهما 16 و19 الجاري.

ويأتي المعسكر استعداداً لخوض منافسات نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في قطر من 15 أبريل حتى 3 مايو المقبلين، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وتجرى التدريبات اليومية في المعسكر بمشاركة جميع اللاعبين الذين وقع عليهم اختيار بيكسي.

back to top