«الصحة»: جهود حثيثة لتقديم أفضل رعاية للجميع

• انطلاق المؤتمر الكويتي الـ 45 لجراحة الأنف والأذن والحنجرة

نشر في 14-11-2023 | 14:36
آخر تحديث 14-11-2023 | 17:12
افتتاح المؤتمر الكويتي الـ45 لجراحة الأنف والأذن والحنجرة
افتتاح المؤتمر الكويتي الـ45 لجراحة الأنف والأذن والحنجرة

أكد وزير الصحة، د. أحمد العوضي، أن الكويت تسعى بجهود حثيثة للارتقاء بتقديم أفضل رعاية صحية لجميع المواطنين والمقيمين، مشددا على حرص وزارة الصحة على استضافة المؤتمرات الطبية المتخصصة، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المختصين، بهدف الارتقاء بسبل الوقاية والعلاج للأمراض بشتّى أنواعها.

وقال العوضي، في كلمة ظهر اليوم بافتتاح المؤتمر الكويتي الـ 45 لجراحة الأنف والأذن والحنجرة، ألقاها نيابة عنه الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة، د. عبدالله الفرس، إن المؤتمر يناقش عمليات الأذن المجهرية وزراعة القوقعة وتشخيص أمراض وجراحات الشخير وتوقّف النفس أثناء النوم، إضافة إلى بحث بعض الحالات المعقّدة وإجراء عمليات على هامش هذا المؤتمر، تبادلاً للخبرات مع الكفاءات العالمية المشاركة والزائرة.

من جانبه، أكد مدير مركز زين والشيخ سالم العلي، رئيس لجنة زراعة القوقعة، رئيس مجلس الأنف والأذن والحنجرة، رئيس المؤتمر، د. مطلق السيحان، السعي الدائم للارتقاء بالمنظومة الصحية، وذلك من خلال تجهيز وتدريب وتطوير مجموعة من الجراحين المتميزين القادرين على تقديم أفضل الخدمات الطبية.

وأضاف السيحان، في كلمته، أن المؤتمر يضم نخبة من أبرز الرواد والخبراء والمختصين من كل أنحاء العالم، الذين نثق أن مشاركتهم تحمل إثراءً عظيما وقيمة مضافة لفعاليات هذه الدورة من المؤتمر.

وأشار إلى أن الكويت كانت وما زالت سبّاقة في استضافة المؤتمرات العلمية والطبية، في إطار سعيها المستمر لتطوير منظومتها الصحية بصفتها واحدة من الدول السباقة في تقديم الخدمات الطبية المتقدمة، وإيمانا من قيادتها الرشيدة بأن الرعاية الصحية هي جزء لا يتجزأ من المنظومة الشاملة لبناء دولة حديثة متطورة.

وأكد أن المؤتمر يهدف إلى توعية المجتمع ومواكبة مستجدات العلوم المختلفة في مجال الأنف والأذن والحنجرة وجراحات الرأس والرقبة والمجالات المتعددة المتصلة بهذا العلم، بهدف زيادة نشر المعرفة وتوسيع وتطوير نطاق الخدمات المقدمة في مجتمعاتنا.

back to top