دشنت إدارة المكتبات في وزارة التربية، اليوم، مشروع «في مكتبتي أديب»، بالتعاون مع الجمعية الكويتية للمكتبات والمعلومات ورابطة الأدباء الكويتيين، الهادف إلى معالجة عزوف الطلبة عن القراءة، وتنمية شغف الاطلاع والمعرفة، بإشراف متخصصين وأمناء للمكتبات.

وقالت الوكيلة المساعدة لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بالتكليف، مريم العنزي، لـ «كونا»، خلال التدشين، إن هذا المشروع يستهدف عودة الطلبة إلى القراءة والمعرفة وبناء العقول، لاسيما مع ظهور التكنولوجيا الحديثة.

Ad

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية المكتبات والمعلومات د. عبدالعزيز السويط، أن مشروع «في مكتبتي أديب» يهدف إلى معالجة عزوف الطلبة عبر أساليب مبسطة تنمي المطالعة، وتعزز أواصر المعرفة، إضافة إلى تعريف الطالب بنوع الكتاب الذي يقرأه.

وبيَّن أن المشروع سينفذ عن طريق جدول موزع على جميع مدارس محافظات الكويت لمدة عام دراسي كامل، بهدف استفادة جميع الطلبة من هذا المشروع القيّم والمهم.

من جهته، قال عضو مجلس الإدارة أمين سر رابطة الأدباء الكويتيين، سالم الرميضي، لـ «كونا»، إن فكرة تدشين المشروع لاقت قبولاً في الرابطة، إذ سارعت بإرسال أسماء منتسبيها، بهدف الاشتراك في إثراء الطلبة المشاركين نحو حُب القراءة وشغف البحث عن المعلومة.