الأزرق يختتم تدريباته الاستعدادية للهند اليوم

نشر في 15-11-2023
آخر تحديث 14-11-2023 | 19:52
من تدريبات المنتخب الأول
من تدريبات المنتخب الأول
يضع الجهاز الفني لمنتخب الكويت الوطني لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيل اللذين سيواجه بهما المنتخب الهندي مساء غد الخميس في التصفيات المشتركة.

يختتم منتخب الكويت الوطني لكرة القدم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة المنتخب الهندي، المقرر لها مساء غد الخميس على استاد جابر الأحمد الدولي، في المباراة الافتتاحية من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

ويجري المنتخبان تدريبيهما اليوم على استاد جابر الأحمد، وفقاً للوائح الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم.

ويضع الجهاز الفني لمنتخب الكويت بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم اللمسات الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها الفريق، وكذلك على التشكيل الأساسي.

وكشفت التدريبات الأخيرة عن اتجاه الأزرق للضغط على مفاتيح لعب المنتخب الهندي، مع اللعب بأسلوب متوازن ما بين الدفاع والهجوم طوال زمن المباراة.

طريقة اللعب

وسيعتمد الفريق في هجماته على التنوع ما بين الاعتماد على الجناحين مع التمرير المتقن، وكذلك الاختراق من العمق، مع التسديد من مختلف الزوايا والأبعاد كأحد الحلول المتاحة، خصوصا انه من المتوقع أن يعتمد المنافس على التكتل الدفاعي بحثا عن الخروج بنتيجة إيجابية وتفادي الخسارة.

وثمة بعض اللاعبين الذين حجزوا أماكنهم في التشكيل الأساسي، ومنهم سليمان عبدالغفور في حراسة المرمى، وخالد إبراهبم وفهد الهاجري في مركز المساك، وحمد القلاف في مركز المدافع الأيسر، وسلطان العنزي وعبدالعزيز وادي في الوسط، ومحمد دحام مع المفاضلة بين عيد الرشيدي ومبارك الفنيني للاعتماد عليهم، وشبيب الخالدي في الهجوم، مع الوضع في الاعتبار أن فرصة مشاركة الثنائي رضا هاني وحمد الحربي، إلى جانب المدافعين حسن حمدان وعبدالله عمار قائمة.

وواصل روي بينتو عقد الاجتماعات الفنية مع اللاعبين لتحديد سلبيات وإيجابيات المنتخب الهندي، فيما يعمل الجهاز الإداري على تجهيز اللاعبين نفسيا للقاء، والتأكيد على أهمية حصد النقاط الثلاث.

بيكسي يجهز لاعبي الأولمبي

وبدوره، يواصل الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأولمبي بقيادة المدرب إيميليو بيكسي ومساعده محمد الفيلكاوي، تجهيز اللاعبين في المعسكر الذي يقيمه الفريق في عجمان، استعداداً لمواجهتي الإمارات وطاجيكستان ودياً، والمقرر لهما يومي 17 و21 الجاري.

ويأتي المعسكر ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو المقبلين، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

المؤتمر الصحافي الساعة 12 ظهراً

يعقد المؤتمر الصحافي لمباراة منتخب الكويت الوطني ونظيره الهندي، في الـ 12:00 من بعد ظهر اليوم، في قاعة المؤتمرات لاستاد جابر الأحمد الدولي.

يحضر المؤتمر مدربا المنتخبين إلى جانب لاعب من كل فريق إضافة إلى المنسق الإعلامي لكل منهما.

ويسبق المؤتمر الصحافي، الاجتماع الفني الذي سيعقد بحضور مراقب المباراة وممثل للاتحاد الآسيوي، إلى جانب عدد من أعضاء الجهاز الإداري لكل منهما، حيث يتم تحديد الزي الأساسي والاحتياطي ولون كل منهما، إلى جانب موعد وصول كل فريق إلى الملعب، وانطلاق عملية التسخين.

شيتري: مواجهة غدٍ مختلفة

أكد قائد المنتخب الهندي سونيل شيتري المحنك، أن القرعة أوقعت فريق بلاده في مجموعة صعبة.

وأضاف شيتري، في تصريح نشره له موقع الاتحاد الهندي قبل الوصول إلى الكويت لمواجهة منتخبنا الوطني في انطلاق التصفيات المشتركة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027، أنه قد آن الأوان لتأهل الهند للدور النهائي للمرة الأولى في تاريخها.

وأشار إلى أن منتخب بلاده واجه الكويت في مباراتين مؤخراً، كما واجه المنتخب القطري ثلاث مرات في السنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي يجعل جميع الأوراق مكشوفة للمنتخبات الثلاثة، مبينا أن منتخب الهند يلعب على أرضه بشكل جيد ويحقق نتائج لافتة، لكن يتعين عليه اللعب بنفس الطريقة امام المنافسين في عقر دارهم.

وطالب شيتري زملاءه اللاعبين بالهدوء خلال مواجهة المنتخب الكويت، والتركيز التام والابتعاد عما يشغل تفكيرهم أو الاعتراض على قرارات الحكام التي قد تكلفهم الطرد.

وأكد أن المواجهة المقبلة بين الكويت والهند ستختلف كثيرا عن سابقتيها، فجماهير المنافس ستدعمه بقوة، لكنها قد تمثل ورقة ضغط على لاعبيه.

back to top