العربي: مخصصات المحترفين لا تزال ضئيلة

نشر في 14-11-2023
آخر تحديث 14-11-2023 | 19:57
الهيئة العامة للرياضة
الهيئة العامة للرياضة

أشاد مجلس إدارة النادي العربي بقرار زيادة مخصصات اللاعب المحترف في الألعاب الجماعية إلى 200 ألف دينار، مقدما الشكر للهيئة العامة للرياضة لجهودها في هذا الصدد. ولفت في الوقت ذاته إلى أن المبلغ بالرغم من زيادته فإنه لا يلبي الطموحات التي ترتقي بمستوى الرياضة الكويتية.

وكانت هيئة الرياضة قد أصدرت تعميما للأندية والاتحادات حددت خلاله آلية التعاقد مع المحترفين الأجانب وفق الدعم المالي الذي تم اعتماد من وزارة المالية والمقدر بـ 200 ألف دينار في الألعاب الجماعية.

وأضاف النادي، في بيان على موقعه الرسمي، ان المبلغ يظل ضئيلاً أمام قيمة انتقال المحترفين المميزين، معربا عن أمله زيادة مبلغ دعم اللاعب الأجنبي الى رقم أعلى، مع إضافة مبالغ اللاعبين المحليين إلى القرار لعدم تضارب العقود الموقعة مع اللاعبين.

وطالب العربي الهيئة بالعمل على إنهاء باقي الأمور التي تقف عائقا أمام تطوير الرياضة الكويتية، لاسيما فيما يخص زيادة مبلغ الاحتراف، وإقامة ملاعب للتدريب في ساحات هيئة الرياضة وتسليمها للاندية التي تعاني نقصا في ملاعب التدريب، إضافة لإقامة 3 استادات جديدة و4 صالات لكل لعبة جماعية في مختلف المحافظات مع استغلال صالات مراكز الشباب التابعة لهيئة الرياضة للألعاب الفردية.

back to top