لويس: معرض زيارة تشارلز للكويت يعكس عمق العلاقات

نشر في 15-11-2023
آخر تحديث 14-11-2023 | 20:17
لويس تتسلم الهدية التذكارية
لويس تتسلم الهدية التذكارية

قالت الشيخة هناء بدر المحمد إن علاقات دولة الكويت مع المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية لها تاريخ طويل ومميز.

وأضافت خلال افتتاحها معرض زيارة الملك تشارلز الخامسة للكويت في المكتبة الوطنية بحضور عددٍ من السفراء، أن هذه العلاقات استمرت على مر العقود، حيث قدمت بريطانيا الدعم والمساعدة للكويت في مختلف المجالات، بما في ذلك الدفاع والاقتصاد والتعليم.

من جهتها، أعربت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس عن سعادتها برؤية هذه المجموعة الضخمة والمتكاملة من الصور التي توثق زيارة الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميليا إلى الكويت، لافتة إلى أن الصور تبرز الارتياح الكبير للملكة عند لقائها طلبة المدرسة البريطانية في الكويت. وأضافت أن «مثل هذه المعارض تعكس عمق العلاقات بين البلدين، وتذكرنا بعدد المرات التي زار بها الملك تشارلز الكويت حيث زارها 8 مرات حتى الآن».

بدورها، قالت الأمينة العامة المساعدة لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عائشة المحمود، إن هذا النوع من المعارض يساهم في تعزيز حضور الثقافة الكويتية في الرؤية العالمية وهذا هو الدور الاساسي للمجلس الوطني.

من جهته، قال الباحث بالعلاقات الكويتية البريطانية وحامل ميدالية الامبراطورية البريطانية وصاحب المعرض عيسى دشتي، إن المعرض يضم مجموعة من الصور والمقتنيات التاريخية التي تبرز أحد المحطات التاريخية المهمة في مسيرة العلاقات الكويتية البريطانية وهي زيارة الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا لدولة الكويت عام 2007.

وفي الختام سلمت الشيخة هناء السفيرة لويس هدية الى الملك تشارلز الثالث بمناسبة عيد ميلاده الـ 75.

back to top