تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وحضور سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء، أقيم اليوم، حفل ختام جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته في دورتها الثانية عشرة.

حضر الحفل وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، عبدالرحمن المطيري، وكبار المسؤولين في الدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء، وعدد من السفراء المعتمدين لدى الكويت.

Ad

وألقى المطيري كلمة بهذه المناسبة تقدم فيها إلى مقام صاحب السمو بخالص الشكر وجزيل الثناء على رعايته السامية لهذه المسابقة، وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء على الجهود المبذولة في إظهار الوجه المشرق لدولة الكويت من خلال رعايتها لمثل هذه المسابقات.

كما ألقى رئيس لجنة التحكيم عبدالعزيز فاضل العنزي كلمة مماثلة.

وفي ختام الحفل قام سمو رئيس مجلس الوزراء بتكريم الشخصيات والجهات المشاركة، ولجنة التحكيم، واللجنة العليا للجائزة، إضافة إلى الفائزين والفائزات بجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته لهذه الدورة.

ونقل سمو رئيس مجلس الوزراء تحيات صاحب السمو، وبالغ تهانيه للفائزين بجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الثانية عشرة.

وعبر سمو رئيس مجلس الوزراء عن خالص التهنئة للفائزين والفائزات بالجوائز، داعيا إياهم إلى اتخاذ القرآن الكريم منهجا ونبراسا، وبذل المزيد من الجهد والمثابرة للمحافظة على ما حققوه من إنجازات، وتقدم سموه بخالص الشكر والتقدير لكل القائمين على المسابقة لجهودهم البارزة في تنظيم المسابقة، وحرصهم على إظهار عناية الدولة بحفظ القرآن الكريم وتلاوته ورعايتها لأهله.

22 فائزاً بجوائز المسابقة

في نتائج المسابقة حقق عبدالعليم حاجي من كينيا المركز الأول بفرع حفظ القرآن كاملاً مع التجويد، فيما حقق محمد شويع من اليمن المركز الثاني، وأحمد شخماميدوف من روسيا المركز الثالث، ومحمد حسن من الولايات المتحدة المركز الرابع، في حين حقق نادي محمد من مصر المركز الخامس.

وفي فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً بالقراءات العشر، حل بالمركز الأول محمد الجد من الكاميرون، وعبدالحكيم عبدالرحمن من الصومال بالمركز الثاني، وعبدالعزيز الدروقي من ليبيا بالمركز الثالث، وزياد إبراهيم من الأردن رابعاً، وأحمد الحدا من اليمن خامساً.

وفي فرع التلاوة والترتيل، حل عبدالباسط وراش من المغرب بالمركز الأول، وعبدالرشيد عبدور من باكستان بالمركز الثاني، وحسن عبدالله من تنزانيا الاتحادية ثالثاً، وفاتح بابو من الجزائر رابعاً، أما المركز الخامس فكان ليوسف العيناتي من الكويت.

وفي تكريم حفظة القرآن كاملاً مع التجويد لـ«صغار الحفاظ»، جاء في المركز الأول عبدالرحمن عطية من ليبيا، وأبونا عمر من الكاميرون بالمركز الثاني، وأيمن درهم من اليمن بالمركز الثالث، ومحمد عبدالحميد من باكستان رابعاً، وأبوالفضل باسمينج من إيران خامساً.

أما في جائزة الفرع التقني كأفضل موقع إلكتروني للمؤسسات لنظام أهل القرآن، فقد حل بالمركز الأول عبدالرحمن البديري من الجزائر، بينما نال فهد السبيعي من السعودية جائزة أفضل تطبيق (تدارس القرآن).