نفى الفنان حسن البلام الخبر الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأول، حول اقتصار عرض أعماله خلال السنوات المقبلة على السعودية، وأن آخر عروضه بالكويت ستكون في عيد الفطر المقبل.

وحرص البلام على نفي صحة الخبر رغم انشغاله بعروض مسرحية «شيخ روحاني» في موسم الرياض، ونشر ملصقاً عبر صفحته في «إنستغرام» قائلا: «أي شيء على لساني وصفحتي هو الصحيح وأعمالي موجودة وراح تعرض في الكويت وكل دول الخليج ولا يوجد لي خطة إلى الآن أن أعرض فقط في السعودية، ولاني موفق في السعودية وفي الكويت وفي الإمارات فإن عروضي مستمرة في كل دول الخليج، كما أن الإنتاج الفردي للشباب من سنوات أنا أسويها ما هو جديد».

Ad

ويقدم البلام حالياً عروض مسرحيته شيخ روحاني، ضمن فعاليات موسم الرياض، وضمن عدد من المسرحيات الكويتية المشاركة في الموسم، وهي من تأليف أحمد العوضي، وإخراج عبدالله البدر، وبطولة حسن البلام، زهرة عرفات، فهد البناي، عبدالعزيز النصار، محمد الرمضان، عبدالله الخضر، غادة الزدجالي، عبدالله البدر، علي الحسيني، خالد السجاري.

في سياق متصل، أعلن البلام قبل أيام تضامنه مع الحملة التي أطلقها مشاهير السعودية من فنانين ومؤثرين في منصات التواصل الاجتماعي، والتي طالبوا فيها بمقاطعة وحذف تطبيق تيك توك، نتيجة الممارسات العنصرية التي مارسها التطبيق ضد السعوديين، لمطالبته بتغيير ما سموه بـ«السياسة المعادية للمملكة»، بسبب حذفه مقاطع وتعليقات مؤيدة للسعودية، في ضوء ما يحدث بغزة.

وأضاف: «لا أمتلك حسابا في هذا التطبيق، لكن ما حدث مع إخواني في السعودية يدفعني طواعية إلى إعلان مقاطعتي فوراً»، وهي الخطوة التي زادت من تفاعل الجمهور مع البلام والفنانين الذين أيدوا تلك المقاطعة.