البرميل الكويتي يرتفع 1.84 دولار ليبلغ 86.40

• برنت يتراجع وسط توقعات بوصول الإنتاج الأميركي إلى ذروته

نشر في 15-11-2023
آخر تحديث 15-11-2023 | 18:40
استخراج النفط
استخراج النفط

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.84 دولار، ليبلغ 86.40 دولارا للبرميل في تداولات أمس، مقابل 84.56 دولارا في تداولات يوم الجمعة الماضي، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، تراجعت أسعار النفط اليوم، وسط مؤشرات على أن الولايات المتحدة، أكبر منتج للنفط في العالم، بلغت ذروة الإنتاج، مما طغى على تأثير إشارات إيجابية بخصوص الطلب على الخام من الصين أكبر مستهلك للنفط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا إلى 82.13 دولارا للبرميل، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 40 سنتا إلى 77.86 دولارا.

وانتعش النشاط الاقتصادي في الصين في أكتوبر مع نمو الإنتاج الصناعي بوتيرة أسرع، وتجاوز نمو مبيعات التجزئة التوقعات، فيما يعدّ مؤشرا إيجابيا لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وانضمت وكالة الطاقة الدولية إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك+) في رفع توقعات نمو الطلب على النفط لهذا العام، على الرغم من توقعات بتباطؤ النمو الاقتصادي في العديد من الدول الكبرى.

وقال جون إيفانز، من شركة بي. في. إم للوساطة النفطية، في مذكرة «مع كون الصين كبش فداء لجزء كبير من نقص الطلب الصناعي في العالم، فإنّ بصيص النور هذا من شأنه أن يساعد في تقدّم النفط، لكنّ التردد ينتصر حتى الآن».

back to top