انتخاب المديرة العامة لـ «كونا» نائبة لرئيس اتحاد «فانا»

• السالم: مشاركتنا في الكونغرس للإعلام فرصة لتبادل الخبرات

نشر في 15-11-2023
آخر تحديث 15-11-2023 | 21:33
مشارِكات في جناح الكويت بالفعالية
مشارِكات في جناح الكويت بالفعالية

انتخبت الجمعية العمومية الـ 50 لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، اليوم، المديرة العامة لـ «كونا»، د. فاطمة السالم، نائبة لرئيس الاتحاد، لتكون بذلك أول سيدة خليجية تتولى هذا المنصب الإعلامي العربي.

جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العمومية لاتحاد «فانا» بمشاركة السالم، التي عقدت في أبوظبي تحت شعار «تأثير الذكاء الاصطناعي على عمل وكالات الأنباء»، بحضور ممثلي وكالات الأنباء الأعضاء.

في مجال آخر، أكدت السالم، أهمية مشاركة دولة الكويت في أعمال الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي باعتباره فرصة مهمة لتبادل الأفكار والخبرات الإعلامية، سواء مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي أو العالم.

وقالت السالم لـ «كونا»، خلال تمثيلها وزير الإعلام عبدالرحمن المطيري في الكونغرس الذي انطلق في أبوظبي أمس، إن هذه المشاركة تنطوي على أهمية خاصة من خلال النقاشات التي ستعقد مع خبراء الإعلام والمتخصصين حول العالم.

وأضافت أن الكونغرس يعكس كذلك أهمية الإعلام خصوصاً مع التطور التقني والتكنولوجي في العالم وأيضاً اهتمام الدول بتطور الإعلام وصناعته، إضافة إلى أهمية المحاور التي يتناولها الكونغرس ككل، وهي «الاستدامة» و«الابتكار وأحدث التقنيات في الإعلام» و«الإعلام الرياضي» و«الشباب والتعليم ومستقبل الإعلام» والتحديات على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأوضحت أن هذه المشاركة تعتبر كذلك فرصة لتبادل الخبرات الإعلامية الخليجية تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي، مشيرة إلى مشاركة وكالة كونا في الكونغرس بجناح خاص لعرض الخدمات الإخبارية للوكالة والاطلاع على التجارب الأخرى والاستفادة منها في وكالات الأنباء الشقيقة والصديقة.

وكان سفير الكويت لدى الإمارات، جمال الغنيم، قام بزيارة الى جناح وكالة كونا المشارك في فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام، واطّلع على الخدمات الإخبارية التي تقدمها الوكالة والتطورات التي تحرص على مواكبتها في مجال الإعلام الجديد، ولا سيما «واحة كونا للذكاء الاصطناعي».

back to top