يتجدد الصراع بين الغريمين التقليديين الكويت والقادسية، عندما يلتقيان في السابعة مساء اليوم على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في المباراة النهائية لبطولة السوبر للكرة الطائرة، وتسبقها في الخامسة مساء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة، التي ستجمع بين فريقي كاظمة والعربي على نفس الصالة.

وكان فريق الكويت نجح في الإطاحة بمنافسه العربي، بتغلبه عليه بثلاثة أشواط نظيفة الاثنين الماضي، في نصف نهائي البطولة، الذي شهد أيضاً فوز القادسية على كاظمة بنفس النتيجة.

Ad

ويتطلع الأبيض إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد عبر إحرازه اللقب الثاني على التوالي هذا الموسم، بعد تتويجه ببطولة الاتحاد واستعادة لقب السوبر الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي لمصلحة نادي كاظمة، وإضافة اللقب السادس في تاريخه، وأخيراً إثبات علو كعبه على غريمه القادسية، الطامع كذلك في إيقاف المد الأبيض والحصول على لقب السوبر للمرة الثانية بتاريخه في مباراة من المرجح أن تكون صعبة على الطرفين.

الأوراق الرابحة

ومعلوم أن الأبيض يمتلك مفاتيح الفوز بفضل خبرة لاعبيه وصفوفه المكتملة بعد شفاء نجمه عامر السليم من الإصابة، لذا سيحاول مدربه التركي تانر أتيك استغلال نقاط القوة الموجودة في فريقه لتحقيق غايته، وسيخوض اللقاء مدعوماً بتألق الثنائي الإيراني صابر كاظمي والصيني ليو وكتيبة اللاعبين المخضرمين بقيادة عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي وعبدالله بوفتين.

على الجانب الآخر، سيحاول مدرب القادسية الأرجنتيني جوليان استغلال جميع أوراقه الرابحة للتصدي لقوة وخبرة لاعبي الكويت متسلحاً بمعنويات وطموح لاعبيه والمستوى المميز الذي وصلوا إليه في الفترة الأخيرة.

وسيعتمد جوليان على المحترفين البرازيلي ديغالما والفنزويلي ريفاس وراشد عنبر وناصر دشتي والمعد المميز عبدالوهاب الحيران.