منتخبنا الوطني إلى الدمام

• «الأولمبي» يواجه طاجيكستان ودياً في عجمان

نشر في 17-11-2023
آخر تحديث 16-11-2023 | 18:49
من تدريبات المنتخب الأولمبي
من تدريبات المنتخب الأولمبي
بينما يغادر وفد منتخب الكويت الوطني لكرة القدم البلاد، اليوم، متوجهاً إلى مدينة الدمام، استعداداً لخوض مباراته الثانية في التصفيات المشتركة أمام منتخب أفغانستان، يلتقي المنتخب الأولمبي نظيره الطاجيكي في عجمان.

يغادر وفد منتخب الكويت الوطني لكرة القدم إلى مدينة الدمام اليوم (الجمعة)، حيث سيواجه منتخب أفغانستان 21 الجاري على استاد الأمير محمد بن فهد، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، وكذلك كأس آسيا 2027 بالسعودية.

وكان منتخبنا الوطني استضاف في الساعة 7:30 من مساء أمس نظيره الهندي على استاد جابر الأحمد الدولي، في الجولة الأولى من هذه المجموعة، أثناء خضوع «الجريدة» للطباعة.

ويخضع لاعبو «الأزرق» لتدريب استشفائي عقب وصول الوفد إلى الدمام، للاعبين الذين شاركوا في اللقاء، فيما يجري الذين لم يشاركوا تدريبات خفيفة.

وتقرر مغادرة الوفد، الذي يترأسه عضو مجلس إدارة الاتحاد جمال العتيبي، بقائمة تضم 26 لاعباً، وقع عليهم اختيار الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم، وهي القائمة ذاتها التي شاركت في لقاء الهند.

واللاعبون الذين وقع عليهم الاختيار، هم: عبدالرحمن كميل، وفهد الهاجري، ومحسن فلاح، وأحمد الظفيري، ورضا هاني، ومحمد دحام، وأحمد الزنكي، وفيصل زايد (الكويت)، وسليمان عبدالغفور، وسلمان العوضي، وسلطان العنزي، وحسن حمدان، وعبدالله عمار، وبدر طارق، وحمد القلاف، وبندر السلامة (العربي)، وعبدالعزيز وادي، وخالد إبراهيم، وعيد الرشيدي، ومبارك الفنيني (القادسية)، وحمد الحربي، وعقيل الهزيم (كاظمة)، وعذبي شهاب، ومهدي دشتي (السالمية)، وعبدالرحمن المجدلي (الفحيحيل)، وشبيب الخالدي (حتا الإماراتي).

«التجريبية» الأولى لـ «الأولمبي»

من ناحية أخرى، يخوض المنتخب الأولمبي مباراته التجريبية الأولى بمعسكره الإماراتي المقام في عجمان، بمواجهة منتخب طاجيكستان اليوم (الجمعة). ويأتي المعسكر ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها قطر من 15 أبريل إلى 3 مايو المقبلين، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024. ويُعد المنتخب الطاجيكي بمنزلة الكتاب المفتوح بالنسبة للجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي ايمليه بيكسي، الذي شاهد من المدرجات مباراته مع المنتخب الإماراتي الشقيق الثلاثاء الماضي، وانتهت بفوز صاحب الأرض بنتيحة 3-1.

ومن المقرر أن يمنح بيكسي فرصة المشاركة لأكبر عدد من اللاعبين، من أجل الوقوف على مستواهم الفني. ويعوِّل بيكسي كثيراً على الحارسين عبدالرحمن الفضلي وضاري العتيبي، واللاعبين: إبراهيم كميل، وخالد الفضلي، وفهد العازمي، ويوسف الحقان، وبدر المطيري، وسلطان الفرج في قيادة زملائهم، خصوصاً أن هؤلاء اللاعبين يشاركون مع الفريق الأول بأنديتهم، كما سبق لبعضهم اللعب للمنتخب الأول.

back to top