خسر منتخب الكويت الوطني لكرة القدم أمام ضيفه الهندي بهدف من دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس على استاد جابر الأحمد الدولي، في الجولة الافتتاحية ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة، إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

بهذه النتيجة حل منتخب الهند في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، خلفاً للمنتخب القطري الذي تربع على القمة بعد أن اكتسح منتخب أفغانستان بنتيجة 8-1، فيما جاء منتخب الكويت في المركز الثالث بلا نقاط.

لعب «الأزرق» بطريقة 4/3/2/1 ودفع الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو بتشكيل يتكون من، عبدالرحمن كميل لحراسة المرمى، وفهد الهاجري وخالد محمد إبراهيم وحسن حمدان ومحسن فلاح وسلطان العنزي ورضا هاني وعذبي شهاب لخط الوسط، ومحمد دحام ومبارك الفنيني وشبيب الخالدي لخط الهجوم.

Ad


جاءت البداية قوية من قبل «الأزرق» حيث هاجم اللاعبون من دون تشكيل خطورة تذكر، وذلك في الدقائق الخمس الأولى.

ثم دخل لاعبو الهند في أجواء المباراة، وسيطروا على مجريات الأمور بفضل ضغطهم على لاعبي منتخب الكويت في كل أرجاء الملعب، وشهدت الدقيقة 18 الهجمة الخطيرة الأولى للمنتخب الهندي، وأنهاها القائد سونيل شتيري بتسديدة قوية علت العارضة بقليل.

تراجع مستوى المنتخبين في الدقائق المتبقية، لا سيما من لاعبي «الأزرق» الذين لم يقدموا شيء يذكر.

وفرضت نتيجة التعادل السلبي نفسها على الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى بينتو ثلاث تغييرات بنزول أحمد الزنكي وحمد القلاف وفيصل زايد بدلاً عن محسن فلاح ورضا هاني ومبارك الفنيني.

وعلى غرار بداية المباراة، هاجم «الأزرق» لكن الهجمات لم تُهدد المرمى الهندي، في المقابل اعتمد المنافس على الهجمات المرتدة.

حاول بينتو تنشيط الهجوم في الدقيقة 74 بنزول عيد الرشيدي بدلاً عن شبيب الخالدي البعيد تماماً عن مستواه، والاعتماد على محمد دحام كرأس حربة صريح.

وفي الدقيقة 75، نجح المنتخب الهندي من التسجيل عبر لاعبه مانفير سينغ الذي استغل خطأ فادح للثنائي فهد الهاجري وحميد القلاف في سوء التغطية ليسدد بسهولة في شباك كميل.

وفي الدقائق الأخيرة ضغط «الأزرق»، ومرر حمد القلاف عرضية خطيرة مرت من الجميع.

وفي الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع أشهر حكم اللقاء الأسترالي شون إيفانز البطاقة الحمراء لفيصل زايد بسبب الخشونة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية جديداً لينتهي اللقاء بفوز منتخب الهند بهدف دون رد.