«الأهلي» ينشر الوعي المصرفي والمالي عبر إذاعة كويت FM

نشر في 18-11-2023
آخر تحديث 18-11-2023 | 19:17
 الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي الكويتي لؤي مقامس
الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي الكويتي لؤي مقامس

شارك البنك الأهلي الكويتي في برنامج عبر أثير إذاعة كويت FM، التزاماً منه بتعزيز الوعي المصرفي والمالي بين أفراد المجتمع في الكويت، كجزء من مساهمته الدائمة في حملة «لنكن على دراية» التوعوية المصرفية بالتعاون مع بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت.

وساهم ممثل «الأهلي» في مناقشة أهمية تعزيز الثقاقة المالية والوعي المالي والاقتصادي خلال البرنامج، مما يعكس حرص البنك على أهمية تزويد العملاء بالمعلومات الضرورية لاتخاذ قرارات مالية سليمة على جميع المستويات.

وتعليقاً على هذه المشاركة، صرح لؤي مقامس الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي الكويتي - الكويت: «لقد وفر لنا البرنامج منصة مميزة لتسليط الضوء على المبادرات والأهداف الرئيسية لحملة لنكن على دراية، التي نهدف من خلال المشاركة في فعاليتها إلى تعريف العملاء بحقوقهم وواجباتهم المصرفية وتحقيق الشمول المالي على صعيد المجتمع».

وأشار إلى أنه من خلال التعاون مع إذاعة كويت FM يعزز البنك الأهلي الكويتي التزامه بدعم المبادرات الوطنية، التي تهدف إلى تعزيز الوعي المالي ونشر الثقافة المصرفية، لافتاً إلى أن هذه الشراكة تتيح للبنك الوصول إلى فئات أكبر من الجمهور والتفاعل إيجاباً وبشكل هادف مع جميع فئات المجتمع.

وبين مقامس أنه من خلال المشاركة في مثل هذه البرامج، يدرك البنك أهمية المساهمة في زيادة المعرفة المالية لدى العملاء، مشدداً على التزام البنك بتقديم خدمات مالية متطورة جنباً إلى جنب مع تثقيف الجمهور حول المسائل والقضايا المالية والمصرفية المهمة.

وأعرب مقامس في نهاية تصريحه، عن سعادة البنك بالمشاركة في البرنامج لرفع مستوى الوعي المصرفي حول سلسلة من المواضيع المتنوعة التي تتضمنها حملة لنكن على دراية، مبيناً أنه يهدف من خلال التعاون مع مثل هذه المنصات إلى تزويد العملاء بالمعلومات الأساسية لاتخاذ قرارات مالية ومصرفية صحيحة، وطرق الاستخدام الأمثل لمنتجات وخدمات البنك الأهلي الكويتي.

ويعتبر «الأهلي الكويتي» من أبرز الداعمين لحملة لنكن على دراية التوعوية التي ينظمها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، ويهدف من خلال مبادراته المختلفة إلى تعزيز الشمول المالي في المجتمع، من خلال المساهمة في تثقيف الأفراد حول حقوق العملاء وواجباتهم عند التعامل مع البنوك، والتعريف بالخدمات المصرفية المخلتفة، والخدمات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وسبل تجنب الاحتيال المصرفي والمالي وشروط الحصول على القروض والخدمات الرقمية وغيرها.

back to top