«الوطني» و«كيدزانيا» يحتفلان بمرور 10 سنوات على شراكتهما

نشر في 18-11-2023
آخر تحديث 18-11-2023 | 19:14
لقطة جماعية خلال الاحتفال وفي الاطار هشام النصف
لقطة جماعية خلال الاحتفال وفي الاطار هشام النصف

تحتفل «كيدزانيا» بمرور 10 سنوات على وجودها في الكويت وشراكتها الاستراتيجية مع بنك الكويت الوطني الممتدة طوال تلك السنوات، من خلال تواجد فرع البنك داخل كيدزانيا الكويت، والذي أصبح جزءاً لا يتجزأ من عالم كيدزانيا المصغر للأطفال.

ويقوم فرع بنك الكويت الوطني داخل كيدزانيا الكويت بدور محوري، حيث يتم تمكين الأطفال من إدارة عالمهم الخاص واستكشاف تجربة العمل في مدينة صممت خصيصا لهم، وتعريفهم بالخدمات المصرفية الأساسية حتى يتمكنوا من إيداع وسحب عملة «كيدزوس»، العملة الوطنية التي يستخدمها الأطفال داخل مدينة كيدزانيا، كما يستفيد أطفال كيدزانيا من تواجد «الوطني»، حيث يمكنهم التعرف على فوائد الادخار والاستثمار بطريقة عملية.

ويعد فرع الوطني بكيدزانيا نموذجاً مصغراً من فروع البنك، حيث يضم أجهزة السحب الآلي التي تحمل شعار البنك في جميع أنحاء المدينة الترفيهية.

واحتفالاً بمرور 10 سنوات على شراكة الوطني وكيدزانيا الكويت، طرحت كيدزانيا الكويت إصداراً محدوداً من «شيك كيدزوس من بنك الكويت الوطني الخاص بالذكرى السنوية العاشرة بقيمة 100 كيدزوس»، حيث قام الأطفال بممارسة 5-6 أنشطة للحصول على هذا الشيك محدود الإصدار وإيداع 100 كيدزوس في حساب كيدزانيا الوطني الخاص بهم، واستمر هذا النشاط في الفترة من 3 إلى 5 أغسطس 2023.

بهذه المناسبة، قال نائب المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني هشام النصف: «نفخر بشراكتنا مع كيدزانيا الكويت وكوننا البنك الوحيد في مدينة الأطفال الترفيهية المصغرة، كما أننا متحمسون للمساهمة في تطوير قدرات الشباب الكويتي من خلال الدروس التعليمية العملية للأطفال والمساهمة في تعليمهم كيفية تحمل المسؤولية المالية».

وأضاف النصف: «ننظر إلى شراكتنا مع كيدزانيا باعتبارها فرصة هامة للتواصل مع الأطفال باعتبارهم عملاء المستقبل والبدء في بناء علاقة دائمة لعملائنا مع العلامة التجارية لبنك الكويت الوطني».

من جانبه، قال نائب رئيس قطاع الترفيه والتسلية بمجموعة الشايع فرناندو ميدروا: «كيدزانيا أكثر من مجرد متحف للأطفال أو مركز ترفيه عائلي، حيث تأخذ الترفيه والتعلم التفاعلي إلى آفاق جديدة تماماً من خلال الجمع بين لعب الأدوار والحياة، حيث نحاكي العالم الحقيقي في مدينة مصغرة للأطفال آمنة ومكتفية ذاتيا تزيد مساحتها على 7000 متر مربع».

ولفت إلى أن المدينة كما في العالم الواقعي، إذ يختار الأطفال من الأنشطة، أن يكونوا ضباط شرطة أو أطباء أو صحافيين أو أصحاب متاجر، ويكسبون المال الذي يمكنهم بعد ذلك إنفاقه أو ادخاره، مضيفا: «تعمل كيدزانيا تماما كمدينة حقيقية بالكامل تتضمن مباني وشوارع ممهدة ومركبات ووجهات عاملة ومعروفة في شكل مؤسسات ترعاها علامات تجارية رائدة متعددة الجنسيات ومحلية تحمل شعارها، وقد صممت هذه المرافق للتعلم من خلال الخبرة وتعزيز تنمية المهارات العملية، ولكن من وجهة نظر الأطفال – فهي تجربة تقدم لهم المتعة».

وطوال 10 سنوات، حققت كيدزانيا مسيرة حافلة بالنجاح في الكويت، حيث استقبلت مدينة الترفيه والتعلم التفاعلية على مدار هذه السنوات أكثر من 3 ملايين طفل من أكثر من 65 مؤسسة، قدمت لهم أكثر من 82 نشاطا من أنشطة لعب الأدوار و70 مهنة مختلفة.

وحاز مفهوم الترفيه في كيدزانيا على جوائز معترف بها عالميا لما يقدمه من مزيج فريد بين الترفيه والتعليم للأطفال، حيث يمكن للأطفال أن يعيشوا تجربة في العالم الحقيقي، يتعلمون منها كيف يصبحون مواطنين أفضل، من خلال لعب أدوار واقعية جدا، يتعلم الأطفال الكثير عن المهن المختلفة، وكيف تعمل المدينة وتدار الأموال.

وقد تم تصميم كل تجربة على حدة، بحيث يمكنها تمكين الأطفال، ومنحهم الثقة ليكونوا أشخاصاً أفضل، وإلهامهم ليصبحوا مواطنين عالميين مثاليين.

back to top