«الأزرق» يتدرب في الدمام وبينتو يسعى لتدارك الأخطاء

• أكد تحمُّل مسؤولية الخسارة أمام الهند واستياءه من المستوى

نشر في 19-11-2023
آخر تحديث 18-11-2023 | 19:56
من المباراة السابقة بين الكويت والهند
من المباراة السابقة بين الكويت والهند

قرر الجهاز الفني لمنتخب الكويت الوطني لكرة القدم، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، استدعاء مهاجم نادي الكويت والأزرق الأولمبي إبراهيم كميل إلى القائمة التي ستواجه أفغانستان الثلاثاء المقبل، على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وجاء استدعاء كميل لتعويض غياب سلمان العوضي الذي تعرض للإصابة، واعتذار أحمد الزنكي عن عدم المشاركة في لقاء أفغانستان، بسبب انخراطه في دورة عسكرية، إضافة إلى طرد فيصل زايد خلال مواجهة الهند، التي خسرها «الأزرق» بهدف دون رد الخميس الماضي في الجولة الأولى، وهي الخسارة التي صدَّرت الإحباط إلى نفوس عشاق «الأزرق»، خصوصاً أن المستوى كان هزيلاً جداً.

بينتو: أتحمل مسؤولية الخسارة

وكان بينتو أعلن في المؤتمر الصحافي الذي عُقد عقب اللقاء تحمله مسؤولية الخسارة، معرباً عن استيائه الشديد من المستوى الذي قدمه اللاعبون في اللقاء.

ولفت إلى أنه كان من المفترض أن يخاطر الفريق ويهاجم، بحثاً عن تحقيق الفوز، لكن اللاعبين احترموا المنتخب الهندي بشكل مبالغ فيه، مشدداً على أنه لابد من الفوز على منتخب أفغانستان، من أجل البقاء في دائرة المنافسة على التأهل لكأس آسيا والدور النهائي لتصفيات المونديال.

وفي رده على سؤال «الجريدة» بشأن أخطاء التشكيل، قال: «عانينا من مشاكل، بسبب تعرض بعض اللاعبين للإصابات، ولا أحبذ الحديث عن هذه المشاكل قبل المباريات لوسائل الإعلام، واختيار التشكيل حق أصيل لي، كوني مدرباً للفريق».

التدريب في الدمام

من ناحية أخرى، يواصل منتخب الكويت تدريباته على الملعب الفرعي لاستاد محمد بن فهد بالدمام، استعداداً للقاء أفغانستان.

وكان الفريق باشر تدريباته أمس (السبت) على الملعب ذاته، وسبق التدريب اجتماع عقده بينتو مع اللاعبين ألقى فيه الضوء على الأخطاء التي شهدها لقاء الهند، والعمل على تلافيها أمام أفعانستان، مع ضرورة تحقيق الفوز على المنافس للعودة إلى الطريق الصحيح.

«الأولمبي» يستأنف تدريباته

من جانب آخر، يستأنف منتخب الكويت الأولمبي تدريباته في معسكره التدريبي في عجمان، بعد خضوع اللاعبين لتدريب استشفائي أمس.

وكان المنتخب الأولمبي خسر بهدف نظيف أمس الأول (الجمعة) أمام منتخب طاجيكستان.

ويسعى الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي إيميليو بيكسي ومساعده محمد الفيلكاوي، إلى تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال اللقاء.

يُذكر أن الأزرق الأولمبي يستعد لخوض منافسات كأس آسيا تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في قطر من 15 أبريل حتى 3 مايو المقبلين.

back to top