«بنات عبدالرحمن» ينافس على جوائز «صُناع المحتوى»

نشر في 16-11-2022
آخر تحديث 16-11-2022 | 18:30
لقطة من الفيلم
لقطة من الفيلم
بعد عرضه تجارياً في 23 دار سينما بالسعودية، يعود الفيلم الأردني «بنات عبدالرحمن» للمملكة، للمنافسة في الدورة الثانية من حفل جوائز صُناع المحتوى، الذي يُعد أحد أضخم وأكبر حفل يحتفي بصناعة المحتوى الترفيهي في العالم العربي، ومن المقرر إقامته في يناير المقبل تحت مظلة موسم الرياض.

حفل جوائز صُناع المحتوى، الذي تنظمه مجموعة «MBC»، يتضمن 13 جائزة يتم تسليمها للمرشحين الفائزين في مختلف الفئات بعد نهاية التصويت عبر تطبيق «Joy Awards».



وضمن جولاته في المهرجانات والعروض التجارية بأنحاء العالم، يستعد «بنات عبدالرحمن» للعرض في مهرجان زيورخ للفيلم العربي، وفي أكتوبر الماضي شارك بمهرجان الفيلم اللبناني في كندا، كما تم عرضه تجارياً في مصر. وكان الفيلم انطلق في دور العرض الكويتية والسعودية ضمن جولة من العروض التجارية بالدول العربية، وتونس، كما حصل على عروض في الإمارات، وأيضاً استمر عرض الفيلم في السينمات الأردنية 10 أسابيع على التوالي، إلى جانب أسبوعين من العروض الخاصة، ليصبح بذلك أول فيلم أردني يحقق هذا الإنجاز.

وأخيراً، رفع «بنات عبدالرحمن» رصيده إلى 4 جوائز دولية، إذ فاز بجائزة الجمهور بمهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة في فلورنسا، وقبلها جائزة الجمهور في مهرجانات إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال، ومهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأميركا، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث شهد عرضه العالمي الأول.

«بنات عبدالرحمن» يدور حول أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض، لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ، لكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة والمزيد من علامات الاستفهام.

الفيلم تأليف وإخراج زيد أبوحمدان، وبطولة: صبا مبارك، وفرح بسيسو، وحنان الحلو، ومريم الباشا، وخالد الطريفي.

back to top