الأزرق يختتم استعداداته لأفغانستان اليوم

• بينتو يحذر لاعبيه ويطالبهم بالفوز

نشر في 20-11-2023
آخر تحديث 19-11-2023 | 19:55
من تدريبات المنتخب الأول في الدمام
من تدريبات المنتخب الأول في الدمام
يختتم منتخب الكويت الوطني تدريباته اليوم على استاد محمد بن فهد في مدينة الدمام استعداداً للقاء أفغانستان غداً الثلاثاء في التصفيات الآسيوية المشتركة.

يضع الجهاز الفني لمنتخب الكويت الوطني لكرة القدم، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، لمساته الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها الأزرق في مواجهة منتخب أفغانستان المقرر لها الساعة 8 مساء غد الثلاثاء، على استاد محمد بن فهد في مدينة الدمام السعودية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

ويختتم المنتخبان تدريباتهما اليوم استعداداً للقاء في الاستاد، حيث يجري الأزرق تدريبه في السادسة مساء، فيما يتدرب منتخب أفغانستان الساعة الثامنة كونه صاحب الأرض، بعد موافقة مسؤولي الاتحاد الأفغاني على نقل المباراة إلى السعودية، بناء على رغبة الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وكان منتخب الكويت قد خسر أمام ضيفه الهندي الخميس الماضي بهدف دون رد، فيما خسر منتخب أفغانستان أمام مضيفه القطري بثمانية أهداف لهدف.

خطة هجومية

ومن المقرر، أن يلعب المنتخب بخطة هجومية مع تأمين الشق الدفاعي، خصوصاً أن منتخب أفغانستان ظهر بإمكانيات محدودة جداً في مباراته أمام المنتخب القطري.

ولعل أكثر ما يقلق بينتو هي الإصابات التي يعاني منها بعض اللاعبين منهم شبيب الخالدي، وأحمد الظفيري، والثنائي سيتم حسم مصيرهما في تدريب اليوم، إلى جانب عدم جاهزية مبارك الفنيني، الذي ظهر بعيداً تماماً عن مستواه في لقاء الهند، فضلاً عن افتقاد الفريق لجهود فيصل زايد بسبب الإيقاف بعد طرده في الجولة الأولى.

وفي حال عدم تمكن شبيب الخالدي من اللحاق بالمباراة، فإن بينتو سيفاضل بين الثنائي عقيل الهزيم وإبراهيم كميل، والأخير تم استدعاؤه بعد غياب زايد، وتبدو فرصة الهزيم هي الأكبر في المشاركة، خصوصاً أنه تم اختياره في القائمة منذ البداية.

بينتو يجتمع مع اللاعبين

وواصل بينتو عقد اجتماعاته مع اللاعبين لتوضيح سلبيات وأخطاء لقاء الهندي، وطالبهم بضرورة تحقيق الفوز على منتخب أفغانستان بعدد كبير من الأهداف، خصوصاً أن أي نتيجة أخرى تعني تأزم موقفه تماماً في المنافسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل وعدم التفكير تماماً فيما يخص افتقاد المنافس 18 لاعباً من القوام الأساسي، حيث أعلن هؤلاء اللاعبون في وقت سابق «إضرابهم» عن المشاركة مع فريقهم لعدم حصولهم على المستحقات المالية.

الأردني أحمد فيصل حكماً للقاء

وقع اختيار لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على طاقم حكام أردني لإدارة مباراة «الأزرق» وأفغانستان، والذي يتكون من أحمد فيصل (حكماً للساحة)، وأيمن عبيدات وأحمد سمارة (مساعدين)، ومحمد عرفة (حكماً رابعاً).

ويتولى السوري زكريا قناة مسؤولية تقييم الحكام، والتايلندي تانبيري بايريت (مراقباً للمباراة).

back to top