«الدفاع»: تعزيز التعاون العسكري الخليجي لضمان استقرار دولنا

• الوفد الكويتي المشارك في برنامج القادة الشباب أكد تبادل الخبرات بالجانب الأمني

نشر في 19-11-2023
آخر تحديث 19-11-2023 | 20:23
الوفد الكويتي المشارك في البرنامج
الوفد الكويتي المشارك في البرنامج

أكد الوفد الكويتي المشارك في «برنامج القادة الشباب 2023» بمملكة البحرين، أمس، أن البرنامج يعد فرصة للمشاركة في صنع القرار وتبادل الخبرات ووجهات النظر ولاسيما فيما يتعلق بالجانب الأمني.

جاء ذلك في تصريح لـ «كونا» أدلى به الوفد الكويتي المشارك في برنامج القادة الشباب الذي أعده المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية على هامش أعمال الدورة الـ 19 لـ «حوار المنامة».

وأكد العقيد في وزارة الدفاع الشيخ صباح محمد الصباح، ضرورة تعزيز التعاون الخليجي من خلال القيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي ولاسيما في ظل التحديات التي تمر بها المنطقة والعالم.

وقال إن القيادة العسكرية الخليجية تعد نموذجا يحتذى، مشيدا بجهودها لتطوير سبل تنسيق وتوحيد الجهود العسكرية المتواصلة لضمان أمن واستقرار دول المجلس.

من جهته، قال الملحق الدبلوماسي في وزارة الخارجية الكويتية أحمد سالمين إن المشاركة في هذه البرامج تتيح الفرصة للقادة الشباب لتعزيز قدراتهم من خلال تبادل وجهات النظر حيال أبرز التحديات الأمنية في المنطقة.

وأكد ضرورة تعزيز آليات العمل المتعدد الاطراف لمواجهة التحديات القائمة والناشئة بالشكل المستدام وأهمية زيادة وتيرة التعاون البناء بين الدول.

من جهته، أبدى الأستاذ المساعد في جامعة الكويت الدكتور فهد زمان اعتزازه بالكفاءات الكويتية المساهمة سواء في تنظيم الحوارات أو المشاركة فيها.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة في الحوارات المتعلقة بالسياسات الإقليمية والدولية بشكل عام والحوارات المتعلقة بقطاع أمن الفضاء لأهميتها في تشكيل المستقبل الاقتصادي والتكنولوجي في المنطقة.

back to top