علمت «الجريدة» أن وزارة الصحة تعهدت بتوفير دورة الـ ATLS (دورة متقدمة لدعم الحياة بالإصابات) مجانا للأطباء العاملين بالقطاع الحكومي وبسعر مخفض لأطباء القطاع الخاص، مع التعهد بتنظيم ما لا يقل عن دورة شهريا للمتخصصين.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أنه بعد التواصل مع المسؤولين في «الصحة»، بما يخص إلزام جميع أطباء الجراحة العامة والجراحات التخصصية وأطباء الطوارئ والتخدير والعناية المركزة بدورة ATLS، وتبين ارتفاع سعر تكلفتها على الأطباء، إلى جانب قلة عدد مراكز التدريب التي توفرها، تعهدت الوزارة بتوفير دورة الـ ATLS مجانا للأطباء بالحكومة، وبسعر مخفض للأطباء بالقطاع الخاص.

Ad

يذكر أن الوزارة أصدرت الأسبوع الماضي قرارا قضى باشتراط حصول جميع الأطباء البشريين والأسنان، والخدمات الصيدلانية، والخدمات الطبية المساعدة بكل مستوياتهم الفنية من العاملين بالمستشفيات والمراكز التخصصية ومراكز الرعاية الأولية التابعة للوزارة، والعاملين في القطاع الطبي الأهلي، على الدورات التدريبية للإنعاش القلبي الرئوي، من مراكز التدريب المعتمدة، من جمعية القلب الأميركية، والمعهد الأميركي للسلامة والصحة وذلك عند التعيين والترقية.

وفي موضوع منفصل، أكد مدير منطقة الجهراء الصحية، د. جمال الدعيج، أنه وجه بتمديد ساعات العمل في مركز كبد الصحي، بحيث يعمل حاليا طوال أيام الأسبوع بما فيها العطل الرسمية ومن الساعة 8 صباحا حتى الساعة 8 مساء، لتقديم الرعاية الصحية للمترددين على منطقة كبد وما حولها والقاطنين بها خاصة أثناء موسم البر والتخييم.

وقال الدعيج في تصريح صحافي إنه قام بجولة تفقدية لمركز كبد الصحي حيث اطلع على سير العمل بالمركز واستمع إلى ملاحظات العاملين والمراجعين.

من جانب آخر، نظم مركز النعيم الصحي يومه العلمي بحضور أطباء الرعاية الصحية الأولية بالمركز.

وقال الدعيج إن اليوم العلمي شمل عددا من المحاضرات المتعلقة بالأمراض الشائعة وأفضل السبل للتعامل معها.