الكويت والقادسية يواجهان غولدن والجيش في «آسيوية اليد»

نشر في 20-11-2023
آخر تحديث 19-11-2023 | 20:54
حسين حبيب في افتتاح «الآسيوية»
حسين حبيب في افتتاح «الآسيوية»

يلتقي في الثانية عشرة ظهر اليوم فريق الكويت لكرة اليد مع نظيره غولدن انجل الهندي، وفي السادسة مساء يلعب القادسية «صاحب الضيافة» مع الجيش العراقي، ضمن الجولة الثالثة من الدور الأول في البطولة الآسيوية الـ26 للأندية أبطال الدوري، التي يستضيفها القادسية على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله حتى 27 الجاري.

ويتطلع الكويت، ثالث المجموعة الثانية برصيد نقطتين، وبفارق الأهداف خلف النجمة البحريني، وهو القادم من فوز على الغرافة القطري 28-24، إلى تحقيق انتصار ربما يكون في متناول يده، والاقتراب من الدور قبل النهائي للبطولة، على حساب منافسه الهندي الخامس والأخير بدون رصيد.

وفي المباراة الثانية يسعى القادسية، رابع المجموعة الثانية بنقطتين، إثر فوزه على شباب صيدا اللبناني الثالث بفارق الأهداف والرصيد ذاته، بنتيجة 32-25 أمس الأول، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية، إلى تعزيز آماله في التأهل للدور نصف النهائي في البطولة، وتعميق جراح الجيش العراقي الخامس بدون رصيد. مباريات اليوم

وتقام اليوم ثلاث مباريات، إذ يلتقي في الثانية ظهراً الشارقة الإماراتي مع ساي الهندي، والرابعة عصراً العربي القطري مع شباب صيدا اللبناني «المجموعة الثانية»، وفي الثامنة مساء المباراة المرتقبة بين الخليج السعودي والنجمة البحريني «المجموعة الأولى».

العين على الكأس

وقال الشيخ تميم بن فهد آل ثاني، رئيس النادي العربي القطري، إن فريقه يضع نصب عينيه تحقيق الكأس الآسيوية والعودة بها إلى الدوحة.

وأضاف آل ثاني: «أشكر اللجنة المنظمة للبطولة على هذا التنظيم الممتاز، وهو أمر ليس بالغريب على الكويت وأهلها».

إقالة حبيب وسالمين بديلاً

قرر نادي القادسية إقالة مدرب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الوطني حسين حبيب والاستعانة بمدرب نادي الصليبيخات الوطني وليد سالمين بدلاً منه، على سبيل الإعارة، لقيادة الفريق خلال فترة البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري، التي يستضيفها النادي حالياً.

back to top