استشهاد 12 فلسطينياً في قصف اسرائيلي على المستشفى الإندونيسي ومدرسة الكويت

نشر في 20-11-2023 | 10:06
آخر تحديث 20-11-2023 | 18:13
نيران في مبنى مدرسة الكويت بغزة
نيران في مبنى مدرسة الكويت بغزة

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة استشهاد 12 فلسطينياً وإصابة العشرات بجروح فجر اليوم الاثنين في قصف مدفعي لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة الكويت والمستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة.

وقالت السلطات الصحية في بيان أن «12 جريحاً كانوا يتلقوا العلاج ومرافقاً استشهدوا جراء استهداف الاحتلال للمستشفى».

وفي السياق ذاته، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» إن «مدفعية الاحتلال استهدفت الطابق الثاني من المستشفى وهو الوحيد الذي يستقبل جرحى عدوان الاحتلال شمال القطاع».



وأشارت إلى أن آلالاف من النازحين موجودين في داخل المستشفى بالاضافة إلى نحو 150 جريحاً والطواقم الطبية والعاملين في المستشفى وعددهم لا يتجاوز 100 شخص، مبينة أنهم يتخوفون من مجزرة قد يرتكبها الاحتلال في المستشفى عبر تشديد الحصار والقصف المتواصل.

وتحدث مواطنون في مقاطع مصورة تداولتها وسائل الإعلام أن دبابات الاحتلال أطلقت القذائف بشكل مباشر باتجاه المستشفى وأن عدداً من القناصة يعتلون أسطح المباني المرتفعة وأبراج مدينة «الشيخ زايد» كما تغلق دبابات الاحتلال كافة المحاور التي تؤدي إلى المستشفى.

ونشر المستشفى الإندونيسي في بيان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أمس الأول السبت صوراً أظهرت انتشار الجرحى بأرجاء قسم الطوارئ وعلى الأسرة وعلى الأرض.

وأوضح انه لا يوجد متسعاً لاستقبال المزيد من الجرحى وأن عدداً كبيراً من الجرحى يفارق الحياة في أقسام الطوارئ لعدم تمكن الأطقم الطبية من تقديم الخدمة الصحية الطارئة لهم.



back to top