مرسم حُر وورش للأطفال بمعرض الكتاب

نشر في 20-11-2023
آخر تحديث 20-11-2023 | 17:59
الأطفال في معرض الكتاب
الأطفال في معرض الكتاب

كشف معرض الكويت الدولي للكتاب الـ 46 عن اهتمام خاص بجناح الطفل بالدورة الحالية، التي تنطلق غداً (الأربعاء)، لمدة 11 يوماً، وتتضمن باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية المخصصة للطفل.

ويوفر المعرض مرسماً حُراً للأطفال بداية من الساعة 9 صباحاً يومياً، فيما تتضمن الفعاليات المسائية أنشطة متنوعة بمصاحبة شخصيات ثقافية وفنية مهتمة بالطفل، حيث تنطلق أول أيام المعرض الأربعاء بفعالية «مرواس الطنطل وحمارة القايلة» مع الفنانة لطيفة بطي، وورشة رسم أم السعف والليف على الباستيل مع مكية الأشوك.

ويقدم الفنان إبراهيم البشري للأطفال قصة «حكايا جدي» يوم الخميس، تليها قصة «عندما لاقى بتر بان سحيلة أم الخلاجين» ترويها سارة الظفيري، ثم ساعة في مسرح الظل مع الفنان ناصر الدوسري. ويوم الجمعة تساعد الأطفال دانة الخباز في صناعة الشخصيات بطرق فنية، ثم تأتي فقرة «مطبخنا»، بالتعاون مع شركة المطاحن. وتُختتم فعاليات الجمعة مع عبدالله زكريا بالمرح في عوالم الخيال.

وتقدم فرح الحربي السبت المقبل ورشة «المتناظر الصغير»، ثم تقرأ رنا الثويني للأطفال قصة «بذرة». ويوم الأحد تصنع رهام الفوزان قصة ثلاثية الأبعاد، كما تساعد دانة القحطاني الأطفال في ورشة بعنوان «اصنع بطلك الخارق».

وفي يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين تدرب شريفة دشتي الأطفال على كيفية التشكيل بالرمال، والتلوين على الكوكيز، كما تشارك جمعية بيت السدو في المعرض بتعليم الأطفال حياكة السدو، وتقدم شريفة الزمامي ورشة فن الورق.

ومن فعاليات الأطفال، ورشة صناعة الفخار بعنوان Pottery house، وأخرى بعنوان «صديقي الروبوت»، وورشة الصندوق المبيت مع المدربة وعرض الصندوق بعنوان أم السعف وحمارة القايلة مع الكاتبة هدى الشوا.

back to top