الجامعة وسفارة سيول تكرّمان 40 طالباً أتموا دورة تأهيلية لتعلّم اللغة الكورية

نشر في 20-11-2023
آخر تحديث 20-11-2023 | 18:25
المدعج والسفير الكوري يتوسطان الطلبة المكرمين
المدعج والسفير الكوري يتوسطان الطلبة المكرمين

افتتحت اليوم سفارة كوريا لدى البلاد معهد الملك سيجونغ للغة الكورية في جامعة الكويت، بحضور عميد كلية الآداب بالانابة، د. عبدالمحسن المدعج، والسفير الكوري تشونغ بيونغ-ها، وحشد من الأساتذة والطلاب.

وفي كلمة له خلال الحفل، قال المدعج إن «هذه المناسبة فرصة جيدة لتدريس اللغة الكورية»، كاشفاً أنه «جار التوسع لتدريس لغات، مثل التركية واليابانية والاسبانية الى جانب الهندية والصينية».

وأضاف أن «كلية الآداب تحتفل بالتعاون مع السفارة الكورية بتكريم الدفعة الأولى لطلبة جامعة الكويت الذين أنهوا الدورة التأهيلية الأولى لتعليم اللغة الكورية، على أن يتبع ذلك دورات أخرى جديدة لا تقتصر على طلبة الجامعة، بل لكل افراد المجتمع»، آملًا أن يتطور التعاون بين الجامعة وجمهورية كوريا الجنوبية ليشمل مجالات اكاديمية عدة من اجل مصلحة التعليم والبحث العلمي والثقافة بين البلدين.

المدعج : التوسع بتدريس اللغة التركية واليابانية والإسبانية والهندية والصينية

من ناحيته، قال السفير الكوري الجنوبي، في تصريح على هامش الافتتاح، إن الدفعة الاولى من الطلاب انهوا الدورة التجريبية الأولى من تعلّم اللغة الكورية خلال اسبوعين، لافتاً إلى أنه في العام المقبل ستكون الدورة أطول من أسبوعين بكثير، ولكن الأهم، هو أن الدفعة الأولى من الطلبة درسوا في معهد الملك سيجونغ الموجود في جامعة الكويت.

وأوضح أن «عدد الطلبة المكرمين الذين أنهوا الدورة الأولى يبلغ نحو 40 طالباً، وسنبدأ الدورة الثانية بمجموعة جديدة مؤلفة أيضاً من 40 طالبا»، مشيراً إلى أنه «عندما فتحنا مجال الانتساب الى المعهد، تقدّم عدد كبير من الناس تتراوح أعمارهم بين العشرين والستين عاماً، الأمر الذي يجعلنا نشعر بمدى شعبية اللغة الكورية والثقافة الكورية في الكويت، وهذا أمر مشجّع للغاية بالنسبة لي».

وبينما أكد أن التعلّم متاح للجميع، ولا يقتصر فقط على طلاب جامعة الكويت، أوضح تشونغ أنه لا توجد أي رسوم على الراغبين في دراسة اللغة الكورية، وهي مجانية للجميع.

تشونغ : التعليم في الدورة مجاني وسنرسل الطلبة المتميزين للدراسة في سيول

وذكر «إذا كان لدينا طلاب متميّزون يدرسون في معهد الملك سيجونغ، فربما يمكننا أن نوصي بإرسالهم للدراسة في بلادنا، وأعتقد أن عدداً كبيرا من الكويتيين والمقيمين يرغبون في تعلّم ودراسة اللغة الكورية»، لافتا إلى أن «معهد الملك سيجونغ أسسته الحكومة الكورية، لذلك هو معهد مجاني للجميع».

يُذكر أن جامعة الكويت وسفارة كوريا، وقّعتا في بداية العام الحالي مذكرة تفاهم لإنشاء معهد الملك سيجونغ بجامعة الكويت، في إطار مشروع التعاون المشترك في قطاع التعليم بين البلدين. وبدأ المعهد في عقد دوراته بتاريخ 5 الجاري، ولا يقتصر الحضور على طلاب الجامعة فحسب، بل ستتاح لبقية الناس فرصة التسجيل وتعلّم اللغة الكورية في هذه المؤسسة التعليمية الرسمية.

back to top