قطع الرباط الصليبي ينهي موسم غافي

نشر في 20-11-2023
آخر تحديث 20-11-2023 | 19:21
غافي نجم منتخب إسبانيا
غافي نجم منتخب إسبانيا

كشفت الفحوصات الطبية الأولية التي خضع لها نجم وسط منتخب إسبانيا وبرشلونة، بابلو غافيرا «غافي»، إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، ليغيب بذلك نحو 8 أشهر عن الملاعب، وينتهي موسمه رسمياً مع الفريق الكتالوني.

وأصيب غافي في الدقيقة 23 من مباراة منتخب بلاده أمام جورجيا في ختام مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024) بألمانيا، في لعبة تبدو عادية جداً، إلا أنه غادر الملعب باكياً والآلام على ملامحه.

وكشفت صحيفة آس الإسبانية الرياضية، أن الفحوصات المبدئية التي أجراها اللاعب تشير إلى إصابته بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى، ليغيب بذلك، انتظاراً للتأكد بعد خضوع اللاعب لأشعة الرنين المغناطيسي، فترة تتراوح بين 6 و8 أشهر عن الملاعب.

من جانبه، اكتفى الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإصدار بيان طبي مبدئي يتحدث عن «إصابة بالغة» لصاحب الـ19 عاماً، إلا أن الجريدة ذائعة الصيت تحققت من أن اللاعب الشاب، الذي سيجري مزيداً من الفحوصات الدقيقة، تعرض لقطع في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى.

وتأتي هذه الإصابة لتوجه ضربة قاسية لتشافي هرنانديز، المدير الفني للبرسا، لاسيما أن اللاعب يُعد أحد الركائز الأساسية في تشكيل الفريق الكتالوني.

back to top