سأل النائب ماجد المطيري وزير الأشغال العامة بالوكالة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد عن المناقصات الإنشائية للمشاريع الحيوية في وزارة الأشغال.

وقال المطيري في سؤاله: تقوم الجهات الحكومة عبر جهاز المناقصات بطرح المناقصات الإنشائية لتنفيذ المشاريع الحيوية في البلاد ومن ضمنها المشاريع المتعلقة بإدارة الطيران المدني، فهل أبرمت الإدارة العامة للطيران المدني عقداً لإنشاء مبنى إداري ومحطة إطفاء؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة ضوئية من عقود الإنشاء الخاصة بتلك المباني، مع بيان تفصيلي بتاريخ إبرامها والمخول بالتوقيع لتلك العقود من قبل الطرفين مع بيان صفتهم ومسماهم الوظيفي، وبيان القيمة الإجمالية للتعاقد وقيمة الدفعات المسلمة للشركة المنفذة، وهل هناك أي تأخير أو تعثر من تلك الشركات المتعاقد معها على إنشاء تلك المشاريع؟ إذا كان الجواب بالإيجاب يرجى إفادتي بما تم تطبيقه من جزاءات، وهل قامت الإدارة بتسييل الكفالات البنكية الخاصة بالمشاريع من عدمه؟ مع تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك، وإذا كانت الإجابة بالنفي، يرجى بيان أسباب عدم اتخاذ أي إجراءات حيال ذلك التأخير.

Ad

وتابع: هل هناك ثمة قضايا أقامتها الإدارة العامة للطيران المدني على الشركة المنفذة لكلا المشروعين؟ إذا كان الجواب بالإيجاب، يرجى تزويدي بالمستندات والإجراءات القضائية التي أقامتها الإدارة وما تم فيها حتى تاريخ توجيه السؤال، وهل تم تنفيذ المشروعين المنوه عنهما أم لا؟ وهل هناك ثمة أوامر تغييرية تمت على كلا المشروعين من عدمه؟ وهل هناك أي ملاحظات سجلتها الجهات الرقابية سواء لمخالفات تعاقدية أو تأخير في إنجاز وتنفيذ عقد المشروعين أو أي ملاحظات أخرى متعلقة بهم؟ إذا كان الجواب بالإيجاب، يرجى تزويدي بنسخة ضوئية من تلك الملاحظات، وبيان الإجراءات التي تم اتخاذها من الإدارة تجاه معالجة تلك الملاحظات.

وتساءل: هل هناك ثمة مخالفات تم تسجيلها على المقاول الرئيسي للمشروعين؟ إذا كان الجواب بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة ضوئية من تلك المخالفات، وهل تم تطبيق الغرامات والجزاءات الواردة بالتعاقد عليه أم لا؟ وهل هناك موظفون أحيلوا للتحقيق على خلفية تعثر إنجاز المشروعين؟ إذا كان الجواب بالإيجاب يرجى تزويدي بكشف تفصيلي بأسماء هؤلاء الموظفين وصفاتهم والإجراءات التي تم اتخاذها ضدهم.