توجه النائب د. محمد المهّان، بسؤال لوزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل المانع، بشأن تعاقد المجلس الأعلى للتعليم مع منظمات عالمية مصنفة لتطوير التعليم في الكويت.

وقال المهان في سؤاله «يعتبر التعليم أحد أهم الأركان التي تقوم عليها المجتمعات وتقدمها، ونظراً لما يمثله التعليم العالي من أهمية قصوى في أي نظام تعليمي تمثل فيه سياسية البعثات موقعاً مميزاً، فإن هناك أيضاً منظمات عالمية مصنفة تعمل على تطوير التعليم واعتماد برامج تعليمية متطورة في جميع التخصصات، بشكل جعل شهادتها تتطابق مع شهادات بلدان العالم المتطورة، وتساهم في رفع جودة ومخرجات التعليم».

Ad

وتساءل: هل تعاقد المجلس الأعلى للتعليم مع منظمات عالمية مصنفة لتطوير التعليم في الكويت؟ في حالة الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئية من سيرتها الذاتية، وتفاصيل التعاقد، والأهداف المطلوبة منها، وفي حالة الإجابة بالنفي يرجى بيان أسباب ذلك، وهل تم اعتماد اكاديمي لبرامج تعليمية في الجامعات لمنظمات عالمية مصنفة؟ وهل يوجد لدى المجلس خطة زمنية لتطوير التعليم في الكويت ورفع جودته؟ في حالة الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئية من الخطة، وفي حالة الإجابة بالنفي يرجى بيان أسباب ذلك، وما الخطوات التي اتخذها المركز الوطني لتطوير التعليم لتعديل تصنيف الكويت العالمي في مجال التعليم؟