استقبل وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. عبدالله الفرس مجلس إدارة جمعية العلاج الطبيعي لمتابعة الأمور والمطالبات التي تقدمت بها الجمعية سابقاً في عدة لقاءات جمعت الجمعية مع عدد من المسؤولين بوزارة الصحة.

وذكرت رئيسة الجمعية هناء الخميس أنه تمت مناقشة عدد من الأمور الجوهرية، كان أهمها تعديل التصنيف الوظيفي لمهنة العلاج الطبيعي حسب ما هو معترف به من قبل ديوان الخدمة المدنية، كون الحاصلين على درجة البكالوريوس فما فوق يصنفون ضمن الوظائف التخصصية كما هو الحال مع تخصصات أخرى، مع تعديل تصنيف العلاج الطبيعي في وزارة الصحة «وظيفة فنية» واقتراح استحداث تصنيف جديد للجامعيين ولحملة الشهادات العليا.

وأوضحت أنه تم مناقشة موضوع السماح للجمع في العمل بين القطاع الحكومي والأهلي خاصة مع توجه العديد من الموظفين للعمل بالقطاع الخاص بعد الاستقالة من العمل الحكومي، على أن يتم سن الاشتراطات الخاصة بإمكانية تطبيق هذا القرار بوضع ضوابط وشروط من شأنها عدم المساس بشكل سلبي على سير ومصلحة العمل في القطاع الحكومي.

Ad


وأضافت الخميس أن الجمعية تقدمت بطلب استفسار حول الوضع القانوني لطلبات الإعفاء من الخفارة التي تم رفض عدد منها مؤخراً، حيث وعد الوكيل الفرس بمتابعة كافة هذه الأمور وتباحثها مع الجهات القانونية في الوزارة، كما وعد بمتابعة المطالبات التي تم طرحها مع وزير الصحة مقدماً ودعمها بالشكل المطلوب.