كشف وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد، أن دروازة العبدالرزاق ستعود إلى العمل قريباً، بعد توقفها أكثر من 3 أعوام.

وقال الاستاد لـ «الجريدة»، خلال تفقده ظهر أمس موقع الدروازة بصحبة مقاول المشروع وعدد من مسؤولي الوزارة: «استمعنا خلال الجولة لمختلف الآراء الهندسية المتعلقة بإعادة عمل الدروازة، وتفقدنا كل الجوانب، وناقشنا وضع الآليات الأخيرة للأعمال داخل الموقع»، مشيراً إلى عقد اجتماع في «الأشغال» الأحد المقبل حول آليات العمل، «وقريباً سترون الدروازة تعمل كما كانت سابقاً».

يذكر أن أعمال تأهيل الدروازة توقفت في نوفمبر 2022 بعد التباين بشأن طبيعة الأعمال الإنشائية، علماً بأن إغلاقها أمام حركة المرور يعود إلى أكتوبر 2020.

وفي تفاصيل الخبر:

بشر وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد بعودة دروازة العبدالرزاق إلى العمل مرة أخرى قريبا بعد توقفها أكثر من 3 سنوات.

وقال الاستاد لـ «الجريدة» خلال تفقده ظهر أمس موقع الدروازة، بصحبة مقاول المشروع وعدد من مسؤولي الوزارة: استمعنا خلال الجولة إلى مختلف الآراء الهندسية المتعلقة بإعادة عمل الدروازة مرة أخرى وتفقدنا كافة الجوانب.

Ad

وتابع: ناقشنا وضع الآليات الأخيرة للأعمال داخل الموقع، وسيكون هناك اجتماع في الاشغال الأحد القادم حول آليات العمل، وقريبا سترون دروازة العبدالرزاق تشتغل كما كانت في السابق.

يذكر أن وزيرة الأشغال السابقة أماني بوقماز قررت إيقاف العمل في الدروازة قبل عام تقريبا، إلى حين الفصل في الخلاف القائم حول أعمال النفق، بعدما قدم أحد المختصين في مركز الأداء الحكومي تقريراً أكد فيه أن آلية تنفيذ إصلاح النفق خاطئة، وتشكل خطراً عليه، فيما رأى فريق مقاول المشروع أن الأعمال القائمة صحيحة وفق خطة مدروسة ولا داعي لوقفها.

وأشارت المصادر الى انه مع توقف العمل بالدروازة كانت نسبة إنجاز الأعمال فيها تجاوزت الـ 65 في المئة، ولم يكن يتبقى إلا شهر وتنتهي جميع الأعمال قبل أن تتخذ بوقماز قرار ايقاف الأعمال.