«الوطني» يطلق حملة للتوعية بمرض السكري

نشر في 16-11-2022
آخر تحديث 28-12-2022 | 10:01
بنك الكويت الوطني
بنك الكويت الوطني
أطلق بنك الكويت الوطني برنامجاً صحياً لزيادة الوعي ودعم المصابين بالسكر، بمناسبة اليوم العالمي للسكري، في إطار برنامج رفاهية الموظفين الذي يقدم من خلاله البنك مجموعة متنوعة من الحملات الطبية والصحية والتوعوية، التي تعنى براحة موظفيه.

ويتعاون «الوطني» ضمن حملة التوعية بمرض السكري مع مستشفى وارة، حيث يتواجد أخصائيون وأطباء من «وارة» في عيادة الوطني بالمقر الرئيسي للبنك- التي تعمل حالياً تحت إدارة «وارة»- لاستقبال الموظفين والقيام بالفحوصات اللازمة فيما يتعلق بالسكري والأمراض الباطنية، هذا بالإضافة إلى مواضيع صحية توعوية تتعلق بالسكري، وتُعرض من خلال قنوات البنك للتواصل الاجتماعي.



وفي إطار حملة التوعية تجاه السكري، يتعاون البنك أيضاً مع أحد المعاهد الصحية، لتعريف الموظفين بأحدث الأجهزة الرياضية العصرية التي تساعد الموظف في الوقاية حتى حماية مرضى السكري من خلال الحفاظ على مستويات سكر طبيعية في الدم. ونظراً لأهمية فحص السكر للمرضى من أجل تتبع حالتهم وتدارك أعراض المرض، فقد وفر البنك للموظفين فحصا للسكر.

وقال مدير أول في إدارة العلاقات العامة في «الوطني» يعقوب الباقر إن «هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة حملات توعوية كان قد أطلقها البنك ويواصل إطلاقها ضمن برنامج رفاهية الموظفين، الذي يهدف إلى توفير أفضل أنواع الرعاية والاهتمام والدعم، لاسيّما في الجانبين النفسي والصحي في بيئة العمل».

وأضاف الباقر «يتبنى البنك منظوراً أوسع لرعاية الموظفين يتضمن العديد من المجالات مثل التطوير والاحترام والرعاية الصحية والنفسية، لأننا نعي أن ما نستثمره في موظفينا الآن سيعود بفوائد أعظم على المدى الطويل. يُعد تبني هذا المنظور من التوجهات الرئيسية لتعزيز أداء الاستدامة».

وأوضح أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي تجاه مرض السكر الذي أصبح من أكثر التحديات الصحية في العالم، حيث لابد من الإضاءة على الأعراض الشائعة، وعلامات التحذير المبكر للسكر، وسبل الوقاية منه وسهولة اعتماد نظام غذائي صحي وطبيعي بالرغم من المرض. هذا، ويحفل «الوطني» بالعديد من المبادرات الريادية على صعيد دعم القطاع الصحي مثل حملات التبرع بالدم. ويسعى البنك إلى توفير مختلف سبل الدعم للمستشفيات والمؤسسات والجمعيات المعنية بتقديم خدمات الرعاية الصحية في البلاد، إلى جانب قيامه بصورة مستمرة بتنظيم الأنشطة والحملات التوعوية المتعددة الأغراض والرامية إلى تعزيز الوعي الصحي، وتشجيع السلوكيات والعادات الصحية بين أفراد المجتمع.

back to top