خسر فريق كاظمة أمام نظيره المنامة البحريني بنتيجة 76-84، في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة أم الحصم في البحرين، ضمن افتتاح منافسات المجموعة الثانية لدوري السوبر لغرب آسيا عن منطقة الخليج لكرة السلة.

وبذلك يكون كاظمة قد حصل على نقطة الخسارة، فيما نال المنامة (حامل اللقب) نقطتَي الفوز، في بداية مشواريهما بمنافسات المجموعة الثانية.

Ad

ويتأهل عن كل مجموعة من منطقة الخليج الأول والثاني، ليلتقيا في الدور قبل النهائي بنظام خروج المغلوب (بلاي أوف) من ثلاث مواجهات، ويتأهل الفائزان إلى الدور النهائي، الذي سيقام بالنظام ذاته.

ويتأهل بطل ووصيف منطقة الخليج مع بطل ووصيف منطقة غرب آسيا إلى النهائيات، التي ستقام في مايو المقبل، بنظام التجمع، حيث سينضم إليهما بطل الهند وكازاخستان وأوزبكستان، وسيمثل البطل قارة آسيا في النسخة الثانية من بطولة العالم للأندية.

جاءت المباراة قوية من البداية، وتبادل الفريقان التقدم في الربع الأول، قبل أن يسيطر المنامة على أواخر هذا الربع وينهيه لمصلحته 23-17.

واستطاع كاظمة، عبر تحركات الأميركي شابمان ومواطنه ليسلي وقيادة أحمد البلوشي، في الربع الثاني، تقليص الفارق إلى سلة واحدة، غير أن المنامة عاد وأنهى الربع الثاني لمصلحته بنتيجة 44-41.

وواصل المنامة تفوقه في الربع الثالث، الذي طغى به التسرع على لاعبي كاظمة في إنهاء الهجمات، لا سيما التصويب من الخارج، الأمر الذي منح المنامة الأفضلية، ليخرج فائزاً بنتيجة 62-54.

وترجم المنامة أفضليته في الربع الرابع، ليخرج فائزاً بنتيجة 84-76.