قام المدير العام لبلدية الكويت المهندس سعود الدبوس، برفقة نائب المدير العام لقطاع محافظتي العاصمة والجهراء المهندس ثامر المطيري، بزيارة ميدانية لقاعات الاختبارات بالمجلس البلدي للتأكد من سير الإجراءات المتعلقة بالوظائف الإشرافية التي تقدم لها 174 باليوم الأول، على أن يتم اختيار 16 متقدما فقط.

وقال الدبوس إنه قبل شهر تم الاعلان عن الوظائف الشاغرة بمرحلتها الأولى، وتقدم 670 ممن تنطبق عليهم الشروط لشغل 39 وظيفة إشرافية، موضحا أنه تم فرز المتقدمين الذين استطاعوا اجتياز الشروط المحددة لهم.

Ad

وأكد أنه لن ينجح إلا أصحاب الكفاءات الوطنية الذين عملوا في الميدان، وسينهضون بالبلدية، ومن عمل في الميدان فسيجتاز الاختبار، باعتباره على علم واف وكاف بالإدارات وأعمالها.

وأشار إلى أن الاختبارات الحالية تمتاز بالشفافية وتعتبر بوابة لتجديد الدماء في البلدية، خصوصا أننا نسير وفقا لمراحل عدة، وليس ضمن مرحلة واحدة، لافتا إلى ان البلدية ستكون سباقة بالنهوض بآلية الوظائف الإشرافية.

وبين أن المرحلة المقبلة ستشهد إعلان المجتازين للاختبارات في مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للبلدية، عقب ذلك تبدأ المقابلات الشخصية وفق اشتراطات محددة. وكشف الدبوس أن المراحل المقبلة ستشمل استكمال عملية الاختبارات لتشمل 200 إلى 250 وظيفة إشرافية.

من ناحية أخرى، أعلنت بلدية الكويت إصدار 630 ترخيصا مؤقتا لمخيمات ربيعية في مناطق شمال وجنوب البلاد. وقالت البلدية، في بيان صحافي، إن الموافقات شملت 422 ترخيصا في محافظة الجهراء، و208 تراخيص في محافظة الأحمدي، منذ بدء استقبال طلبات الراغبين في إقامة مخيمات ربيعية.

وكانت البلدية أعادت تسجيل طلبات الترخيص أمس، بعد إيقافه مؤقتا يومين لعمل تعديلات فنية على برنامج الحجز لموسم التخييم الربيعي الذي يستمر حتى 15 مارس المقبل.

يذكر أنه يتم التسجيل عبر «كود QR» في الموقع الإلكتروني لبلدية الكويت وإدخال البيانات واستكمال باقي إجراءات إصدار الترخيص.