كتب ليبرون جيمس صفحة جديدة في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، ليصبح أول لاعب يكسر حاجز 39 ألف نقطة، عندما قاد لوس أنجلس ليكرز للفوز على يوتا جاز 131-99، وبلوغ الأدوار الإقصائية من بطولة «إن-سيزون» بنظام الكأس.

وضمن منافسات هذه البطولة الجديدة، قُسّمت الأندية الثلاثون إلى 6 مجموعات من 5، ويلعب كل فريق مجموع أربع مباريات هذا الشهر لتحديد المتصدرين الـ6 الذين سينضم إليهم فريقان في ربع النهائي.

Ad

وتُحتسب كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري «أن بي ايه» وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 ديسمبر في لاس فيغاس.

وكان جيمس (38 عاماً) يحتاج إلى خمس نقاط فقط للوصول إلى هذا الرقم قبل المباراة، وقد حفر اسمه في كتب الأرقام القياسية برمية ثلاثية في الربع الأول.

وأنهى جيمس المباراة مسجلاً 17 نقطة، بينما كان أنتوني ديفيس أفضل مسجّلي ليكرز برصيد 26 نقطة و16 مرتدة وأربع تمريرات حاسمة.

وفي مباراة أخرى، أحرز كيفن دورانت أيضاً علامة فارقة في العداد التهديفي، إذ صعد إلى المركز 11 في قائمة هدافي الدوري الأميركي للمحترفين خلال فوز فينيكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 120-107. وتغلّب إنديانا بايسرز على أتلانتا هوكس 157-152 ليبلغ ربع النهائي أيضاً.

وكانت النهاية متقاربة في فيلادلفيا، حيث سجل داريوس غارلاند 32 نقطة ليقود كليفلاند كافالييرز للفوز 122-119 في الوقت الإضافي على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.