وزير التربية يتفقد مدارس المنطقة الجنوبية

نشر في 22-11-2023
آخر تحديث 22-11-2023 | 18:58
النائب محمد المهان
النائب محمد المهان

تفقد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل المانع، صباح اليوم، برفقة النائب د. محمد المهّان عدداً من المدارس في المنطقة الجنوبية من البلاد، للاطلاع على أوضاع هذه المدارس واحتياجاتها.

وأوضح المهّان، في تصريح صحافي، أن الزيارة جاءت بتنسيق مسبق مع الوزير، وشملت مجموعة من المدارس في مناطق الأحمدي، وأم الهيمان، ومدينة صباح الأحمد، ومنطقة الوفرة السكنية، مشيرا إلى أنه تم رصد عدد من المدارس المتهالكة التي لا تصلح لاستقبال الطلبة، ومدارس أخرى تحتاج إلى ترميم كامل.

وبيّن أن أهالي المناطق الجنوبية يعانون بُعد أفرع المعهد التطبيقي، وعدم وجود أفرع للجامعة، مطالبا الوزير باتخاذ قرارات لإنهاء هذه المعاناة بافتتاح أفرع للمعهد في المنطقة، أو السماح للطلبة بالدراسة عن بُعد كحلّ مؤقت للمشكلة.

وأثنى المهّان على تفاعل الوزير المانع خلال الفترة الماضية مع ملفات بدل المناطق النائية، وبدل المسافة لمنطقتي الوفرة والخيران السكنية.

وقال إن مدينة صباح الأحمد السكنية ذات كثافة عالية، وتعتبر قلب المناطق الجنوبية، وتعاني كثيرا من المشاكل، وتفتقد الكثير من الخدمات، معربا عن تمنياته أن تكون المحافظة السابعة في البلاد.

وعدّد النائب المشاكل الرئيسة التي تعانيها المدينة، ومنها طريق مختصر يمر من خلال منطقة المقوع، وتفتقر إلى أفرع للمعهد، وجامعة الكويت، بالإضافة إلى معاناتها من مشاكل مياه الصرف الصحي التي تسبب الأمراض والمعاناة لسكان المنطقة، مشيرا إلى أنه طالب خلال الفترة الماضية سمو رئيس مجلس الوزراء، الشيخ أحمد نواف الأحمد، بالنزول ميدانيا للاطلاع على أوضاع هذه المناطق.

وقال إنه انضم إلى عضوية لجنة المرافق العامة 3 مرات، حرصا منه على معالجة المشاكل في مناطق الكويت بشكل عام، والمناطق الجنوبية بشكل خاص.

back to top