أشاد نائب رئيس جمعية الكشافة الكويتية حسين المقصيد، بجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتية، مشدداً على أهمية تسخير جميع الإمكانات البشرية والمادية لدعم جهود «الهلال الأحمر» لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة المحاصر تحت القصف الصهيوني الغاشم والمستمر.

وثمَّن المقصيد، في تصريح صحافي، عقب لقائه نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر أنور الحساوي، الدعم الكبير من القيادة الكويتية في تعزيز مسيرة «الهلال الأحمر» للقيام بدورها كجمعية رائدة تميزت في مجالات عديدة، كالإغاثة والتعليم والمشاريع التنموية والعمل التطوعي.

Ad

وأشار إلى أن جهود «الهلال الأحمر» الإغاثية والإنسانية الملموسة جعلتها محل ثقة المجتمع الإنساني، من خلال قدرتها على إدارة وتوزيع المساعدات الإنسانية لضحايا الكوارث الطبيعية والأزمات.

من جانبه، أكد أنور الحساوي أن «الهلال الأحمر» تتطلع إلى تحقيق مزيد من الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في الكويت، لاسيما جمعية الكشافة الكويتية، التي لها تاريخ طويل في خدمة الوطن.

وأضاف أنه رغم الجهود التي تبذل من المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة، فإنه من الواضح أنها غير كافية، فالاحتياجات كبيرة جداً، في ظل الاعتداء الصهيوني المستمر على القطاع.