أعلن وكيل قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري في وزارة التربية بالتكليف، فيصل الجطيلي، فتح باب التظلمات لمكافآت الأعمال الممتازة الخاصة بالعاملين بالمعاهد والمدارس ورياض الأطفال عن العام الدراسي 2022-2023، حتى الأحد 21 يناير المقبل.

وصرح الجطيلي بأن «استقبال التظلمات سيكون إلكترونياً على الموقع الرسمي للوزارة عبر الخدمات الإدارية مدة 60 يوماً».

Ad

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة التربية بالتكليف، د. سلمان اللافي، نشرة عامة لعموم مدارس التعليم العام والخاص ومدارس التربية الخاصة والتعليم الديني بمختلف المراحل التعليمية ورياض الأطفال تقضي بعدم السماح نهائياً بإجراء أي مقابلات أو تصريحات لفئة الطلبة، تجنباً لاتخاذ الإجراءات القانونية وفقاً لقانون حماية الطفل رقم 21 لسنة 2015.

وقال اللافي إنه «يحظر تصوير الطلاب والطالبات ونشر المقاطع والصور على الحسابات الشخصية»، مضيفاً أن «من يخالف ذلك سيتعرض للمساءلة القانونية وفقا للقانون»، مؤكداً أن ذلك يأتي حرصاً على مصلحة الطلاب والطالبات بالمدرسة وعدم استغلالهم في إجراء أي مقابلات أو تصريحات قد تعرضهم للخطر وتجاوزهم للقانون وجعلها مادة تسويقية من خلال التصوير في الحسابات الشخصية المختلفة داخل الأبنية التعليمية.

المجلس التنفيذي

من جانب آخر، شاركت عضو المجلس التنفيذي أنوار الحمدان بالدورة العادية الـ 120 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة‏ والعلوم «ألكسو»، بمقر المنظمة بتونس، الذي أقيم في الفترة من 21 إلى 22 نوفمبر 2023.

وأشارت الحمدان إلى أنه تم طرح موضوع القدس والأخطار التي تهددها، حيث دان المجلس التنفيذي جرائم الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه، إضافة إلى الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، ومناقشة الدعوة إلى مشاركة الدول في منتدى «ألكسو» للأعمال والشراكة عام 2024.

ورش تدريب

من جهة أخرى، عقد التوجيه الفني العام لمادة الحاسوب في وزارة التربية ورشاً تدريبية موخراً، لتفعيل منظومة التعليم، والتعلم عن بعد لدى الميدان التربوي، تحت إشراف المركز الإقليمي لشركة مايكروسوفت قطر «عن بعد» بمشاركة 600 مشارك.

إلى ذلك، نظم التوجيه الفني العام للتربية الفنية معرضا فنيا بعنوان «من أجل الأقصى نرسم» بحضور الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع أمس، في ديوان عام الوزارة.