«التحول الرقمي» للحكومة: قدموا تشريعات «الأمن السيبراني»

نشر في 23-11-2023 | 14:43
آخر تحديث 23-11-2023 | 19:30
جانب من اجتماع لجنة «التحول الرقمي»
جانب من اجتماع لجنة «التحول الرقمي»

ناقشت لجنة تمكين التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في المؤسسات الحكومية في اجتماعها الثالث، اليوم، تكليف المجلس لها بدراسة ملف الأمن السيبراني وسياسة الحكومة بشأنه.

وقال مقرر اللجنة النائب فهد المسعود، في تصريح اليوم، إن اللجنة طلبت من الجهات التي حضرت الاجتماع، وهي الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، والمركز الوطني للأمن السيبراني تقديم أي تشريعات تمكنهم من استكمال مشاريعهم، وتقديم خدماتهم بالشكل المطلوب في الاجتماعات المقبلة.

وأضاف المسعود أنه سيتم تكليف الجهات، كل حسب اختصاصه، بتطبيق المقترحات النيابية التي سيتم تحويلها إليهم فيما يتعلق بالتطبيقات الرقمية والأمن السيبراني، مشيراً إلى أن اللجنة ستطلب من كل اللجان البرلمانية، إحالة جميع التشريعات والقوانين ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، لتتم دراستها واعتمادها، لاستكمال أعمال اللجنة، وتقديم تقرير دوري كل 6 أشهر في هذا الشأن إلى مجلس الأمة.

وأوضح أن اللجنة ناقشت الجهات عن الاستراتيجية والمشاريع الحالية والمستقبلية التي تطور أعمالهم، لضمان جودة المنتج والخدمة، وتأمين البيانات في كل الجهات الحكومية والقطاع الخاص من خلال تطبيقات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

back to top