الجسار: المعرض يستقطب الأطفال والشباب

نشر في 23-11-2023
آخر تحديث 23-11-2023 | 17:59
الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. محمد الجسار
الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. محمد الجسار

قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. محمد الجسار، إنه سعيد جداً برؤية التوافد الجماهيري على أجنحة معرض الكويت الدولي للكتاب في نسخته الـ 46 منذ الصباح، بعد الافتتاح الرسمي أمس ، بحضور وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس «الوطني للثقافة» عبدالرحمن المطيري. وأضاف الجسار أن أبرز ما يلفت الانتباه، هو الاهتمام المدرسي والوفود الطلابية القادمة من المدارس المختلفة، وعلى مستوى جميع الفئات العمرية، وهو ما يعكس اهتمام جميع مؤسسات الدولة بالكتاب والثقافة والطفل والقراءة منذ الصغر والشباب حتى المراحل السنية المختلفة.

وأكد أن معرض الكتاب لا يسعى فقط إلى تسهيل عرض الكتب، ولكن أيضاً إلى جذب القراء الجدد، باستقطاب الأطفال وتشجيعهم على القراءة، من خلال منح الوفود المدرسية من الطلاب كوبونات مجانية للحصول على كتابهم المفضل والمناسب لمرحلتهم العمرية، بإجمالي حوالي 15 ألف كتاب.

وشدد أيضاً على أهمية استهداف فئة الشباب بمعرض الكتاب، لأن القراءة عملية تنمية ثقافية وإعداد عقلي وتوعوي للفرد في المجتمع، سواء كانت ورقية أو إلكترونية، الأهم أن يمارس الشباب هذه الرياضة الذهنية الضرورية، لتنشئتهم السليمة، وتطوير مهاراتهم للحصول على مستقبل أفضل.

back to top