«التجارة» أضافت 50 نشاطاً إلى الأنشطة ذات الطبيعة الخاصة

نشر في 25-11-2023
آخر تحديث 25-11-2023 | 18:28
وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة

أضافت وزارة التجارة والصناعة 50 نشاطاً تجارياً جديداً إلى أنشطة الشركات ذات الطبيعة الخاصة، بقرار أصدره الوزير محمد العيبان حمل رقم 170 لسنة 2023 بشأن إضافة 50 نشاطاً تجارياً على قرار الأنشطة ذات الطبيعة الخاصة.

من جانب آخر، أصدر الوزير العيبان أيضاً قراراً وزارياً رقم 171 لسنة 2023 بشأن التغيير الجوهري للمركبات، نص على أنه لا يجوز لأصحاب التراخيص والمحلات والشركات إدخال أي تغيير جوهري للمركبات، سواء كان متعلقاً بسنة الصنع أو شكل المركبة، دون الحصول على إذن مسبق من الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

تشكيل لجنة للمناطق التخزينية

في سياق آخر، تم تشكيل لجنة لمتابعة تقرير جهاز الأداء الحكومي بشأن توفير مناطق تخزينية استراتيجية لإقامة مخازن ومستودعات.

ونصّت المادة الأولى من القرار بهذا الصدد على أن تشكل لجنة بما جاء بتقرير متابعة الأداء الحكومي بشأن توفير مناطق تخزينية استراتيجية لإقامة مخازن ومستودعات برئاسة وكيل الوزارة و10 أعضاء، أما المادة الثانية فنصّت على أن تختص اللجنة بمتابعة تنفيذ مشاريع المناطق التخزينية الخاصة بكل من شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية والشركة الكويتية للتموين وتذليل العقبات، ووضع دليل إجراءات للقيام بمهام التنظيم والإشراف على المناطق التخزينية الاستراتيجية والأراضي المتاحة للتخزين.

ووفق القرار تختص اللجنة أيضاً، بوضع خطة ونظام آلي لمتابعة المخزون الاستراتيجي وربطه مع الشركتين المشار إليهما للتأكد من تحقيق الهدف المنشود، إلى جانب التنسيق مع بلدية الكويت وكل الجهات المعنية لتخصيص أراضٍ لإقامة مباني متعددة الأدوار كنشاط بيع وتوزيع المواد التموينية المدعومة والمخفضة، ومتابعة وتسهيل إجراءات تأسيس الشركة الحكومية للمخازن الاستراتيجية، ودراسة مشروع مراكز التموين الجديدة واقتراح أفضل الممارسات لتنفيذ المشروع.

back to top