برشلونة يتعادل بصعوبة مع فايكانو

نشر في 25-11-2023
آخر تحديث 25-11-2023 | 19:29
بالدي نجم برشلونة ولوبيز نجم فايكانو
بالدي نجم برشلونة ولوبيز نجم فايكانو

تعادل برشلونة بصعوبة مع مضيفه رايو فايكانو 1 - 1 اليوم في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم أوناي لوبيز بهدف لفايكانو في الدقيقة 39 لكن برشلونة أدرك التعادل بهدف عكسي سجله فلوريان لوجون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 82.

ورفع برشلونة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث مقابل 19 نقطة لفايكانو في المركز التاسع.

وأهدر القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل للنادي الكتالوني في الدقيقة التاسعة حينما انفرد بمرمى فايكانو ولكنه حاول مراوغة الحارس فطالت منه الكرة قبل أن تغادر أرض الملعب.

ورد فايكانو بفرصة خطيرة عندما أطلق أوناي لوبيز تسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء لكن حارس برشلونة إيناكي بينيا وقف له بالمرصاد.

وقبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول افتتح أوناي لوبيز التسجيل لفايكانو مستغلاً كرة عائدة من دفاع برشلونة ليسدد كرة قوية عرفت طريقها للشباك الكتالونية.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديداً، لينهي فايكانو الشوط الأول متقدماً بهدف دون رد.

وأجرى تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة تغييرين، بنزول جواو فيليكس وإلكاي غوندوغان بدلاً من فيران توريس واوريول روميو كما دفع مدرب فايكانو باللاعبين بيبي وكيكي بيريز.

ولم تحدث التغييرات الأثر المطلوب داخل ملعب المباراة وظل فايكانو متقدما بهدف حتى الدقيقة 75، ليجري تشافي تغيريين آخرين بنزول رافينيا وفيرمين لوبيز بدلاً من لامين جمال وبيدري، كما دفع مدرب فايكانو بالثنائي باثي سيس وراداميل فالكاو.

وقبل ثماني دقائق من نهاية المباراة، أدرك برشلونة التعادل بنيران صديقة، عندما أرسل أليخاندرو فالدي كرة عرضية من الجهة اليسرى حاول فلوريان إبعادها قبل أن تصل إلى روبرت ليفاندوفسكي ولكنه أسكن الكرة بطريق الخطأ إلى داخل شباك فريقه.

رحلة سهلة لريال مدريد

إلى ذلك، يخوض ريال مدريد رحلة سهلة على الورق أمام قادش صاحب المركز السادس عشر اليوم ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويعاني ريال بإشراف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من الإصابات حيث يفتقد جهود لاعب وسطه الفرنسي إدواردو كامافينغا الذي أصيب بتمزق في أربطة الركبة أثناء وجوده مع منتخب «الديوك»، لينضم إلى الغائبين فترة طويلة وهم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو، كما اصيب مواطن الاخير المهاجم فينيسيوس جونيور في أوتار ركبته خلال قيامه بواجبه الدولي.

ويأمل ريال أن يتحضر بأفضل طريقة ممكنة لاستحقاقه الاوروبي أمام نابولي الإيطالي في دوري الابطال، في مباراة تعتبر هامشية للنادي الملكي كونه ضمن تأهله للدور ثمن النهائي ومصيرية للثاني في سعيه لحجز البطاقة الثانية عن المجموعة التي تضم ايضاً براغا البرتغالي وأونيون برلين الالماني.

back to top