صعد فريق العربي القطري الى المباراة النهائية في البطولة الآسيوية الـ 26 للأندية لكرة اليد بعد فوزه على نادي الكويت بنتيجة 31 - 30 في الوقت الاضافي بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 27 - 27 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة الشيخ سعد العبدالله في نصف نهائي البطولة.

وبذلك، ينتظر العربي القطري الفائز من مباراة القادسية والخليج السعودي التي جرت في ساعة متأخرة أمس لمواجهته في المباراة النهائية للبطولة غداً الاثنين بينما يلعب الكويت مع الخاسر مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

Ad

واتسمت المباراة بالندية والسرعة وبأفضلية واضحة للكويت من البداية بفضل الدفاع الجيد للمنطقة والتألق الكبير لحارسي المرمى حسن صفر «وشقيقه علي» خصوصا على مستوى رميات الجزاء «5 رميات» والذود عن المرمى وتنفيد الهجوم المعاكس، مما مكن الأبيض من التقدم بفارق أربعة أهداف 10 - 6 في الدقيقة 22.

بعدها نجح فريق العربي في تصحيح أخطائه الهجومية، واستفاد من غياب التركيز والحلول الهجومية وتسرع لاعبي الكويت في إنهاء الهجمات، وقلص الفارق، وأدرك القطريون التعادل في نهاية الشوط 10 - 10.

وتكرر نفس السيناريو في الشوط الثاني، حيث تقدم الكويت في البداية بفضل اللعب السريع والهجوم الخاطف وتألق لاعبي الخط الخلفي البرتغالي هرنانديز، والقطري فرانكس 24 - 20 في الدقيقة 22، وبعدها استعاد العربي اتزانه وتمكن من تقليص الفارق وأدرك التعادل في نهاية الوقت الأصلي للقاء 27 - 27 ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية حيث استمر التعادل سيد الموقف حتى أحرز لاعب العربي عبدالرحمن طارق هدف الفوز في الثواني الأخيرة.