خاص

الكويت وبيرو توقعان اتفاقية للتعاون الثقافي والفني

فيلاسكو لـ« الجريدة.» : تعزيز العلاقات بين البلدين

نشر في 26-11-2023
آخر تحديث 25-11-2023 | 20:54
توقيع اتفاقية للتعاون  بين الكويتو بيرو
توقيع اتفاقية للتعاون بين الكويتو بيرو

وقعت الكويت وحكومة بيرو اتفاقية للتعاون الثقافي والفني بين البلدين في مقر الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب. ووقع الأمين العام للمجلس الوطني د. محمد الجسار ممثلا عن الكويت، بينما وقع ممثلا عن بيرو سفيرها لدى البلاد كارلوس فيلاسكو.

وحضر مراسم التوقيع الوزير المفوض، خالد الزعابي، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الأميركيتين، والملحق الدبلوماسي، فهد العجيل، من إدارة الأميركيتين في وزارة الخارجية، إضافة إلى الملحق الدبلوماسي فيصل السميط، من الإدارة القانونية بوزارة الخارجية.

كما حضر من الجانب البيروفي المدير العام لافريقيا والشرق الأوسط ودول الخليج بوزارة الخارجية البيروفية، السفير غوستافو ليمبك، الذي زار الكويت لمدة 4 أيام، والمستشار الاقتصادي والتجاري لبيرو ألفارو سيلفا، ونائب رئيس البعثة في سفارة بيرو، بيدرو بيجار.

وفي اتصال مع «الجريدة»، أعرب السفير فيلاسكو عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية، قائلاً: «أشكر الجهات الرسمية في وزارة الخارجية، والمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون، على التعاون المهم الذي سمح بتوقيع هذه الاتفاقية، التي تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين بيرو والكويت».

back to top