وزير التربية يوقف مسؤولات بـ «ليلى الغفارية» عن العمل حتى انتهاء التحقيق في وفاة الطالبة

الوزارة تدرس إضافة شرط إتقان استخدام الحاسوب للترقي إلى «الإشرافية»

نشر في 26-11-2023 | 13:32
آخر تحديث 26-11-2023 | 20:25
مدرسة ليلى الغفارية الثانوية - بنات
مدرسة ليلى الغفارية الثانوية - بنات

بعد تسلُّم وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع تقريراً أولياً عن حادثة وفاة الطالبة في مدرسة ليلى الغفارية الثانوية بنات نهاية دوام الخميس الماضي، أصدر الوزير المانع قرارات تقضي بوقف عدد من مسؤولات المدرسة المذكورة عن العمل، موضحا أن الوقف نافذ إلى حين انتهاء التحقيقات في حادثة الوفاة.

وأفادت «التربية» في بيان لها، بأنه سيتم تكليف مسؤولات جديدات بهذه المناصب في المدرسة لضمان استمرارية العمل بلا عوائق، مؤكدة حرصها على تطبيق القوانين واللوائح التي تضمن سلامة جميع المتعلمات.

وشددت على أن حياة الطلاب والطالبات وسلامتهم تأتي في المقام الأول، ولا تهاون في محاسبة المقصرين في حال أثبتت التحقيقات أي قصور أو إهمال في العمل.

إلى ذلك، علمت «الجريدة» من مصادرها أن «التربية» بصدد تكثيف الدورات التدريبية على برامج التعليم عن بُعد للهيئات التعليمية وفنيي الحاسوب العاملين في المدارس، لافتة إلى أن هذه الإجراءات تأتي من منطلق حرص الوزارة على رفع كفاءة العاملين بالميدان التربوي على استخدام برامج التعليم عن بُعد تحسبا لأي طارئ.

برامج إلكترونية

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة ستضع خطة برامج ودورات تدريبية سنوية خاصة بالبرامج الإلكترونية التي تستخدمها الوزارة، لاسيما مع إدخال التكنولوجيا في معظم الأعمال الإدارية والتعليمية، مشيرة إلى أن الوزارة تدرس بجدية إدخال شرط الحصول على هذه الدورات كشرط من شروط الترقي للوظائف الإشرافية مستقبلا.

back to top