أعرب نواب اليوم الأحد عن الشكر إلى القيادة السياسية على «استكمال ملف العفو»، و«العفو عن تشاورية مطير».

وقال النائب محمد هايف عبر حسابه في منصة إكس، «نُبارك للأخوة الذين صدر بحقهم العفو ونشكر سمو الأمير على استكمال ملف العفو ووصلنا خبر توقيع سموه على هذا الملف وهذه المكرمة لأبنائه والتي شملت فرعية مطير وتبرعات سورية وتوجيهاته بإعادة الجناسي التي ووفق عليها سابقاً من اللجنة مع الأخوة الذين صدر بحقهم حكم التمييز».

وأضاف هايف «شكراً لسمو أمير البلاد على مكرمة العفو عن أبنائه في فرعية مطير وقضايا سورية وإعادة الجناسي والشكر لسمو ولي عهده ورئيس مجلس الوزراء ونائبيه الأول والثاني، وأنوّه أن العفو جاء استكمالاً لما بُدء من جهود ولا صحّة لربطه باستجواب رئيس الوزراء والذي يُحدد موقفنا بعد مرافعة كِلا الطرفين».

Ad


بدوره، أعرب النائب محمد الرقيب عن الشكر لـ«سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد استكمال ملف العفو والعفو عن تشاورية مطير وتوجيهات إنهاء ملف إعادة الجناسي المسحوبة وكل الشكر لكل من سعى معنا لتوقيع هذا المرسوم».

من جانبه، قال النائب د. عبدالهادي العجمي «نبارك لأنفسنا وللجميع على المكرمة الأميرية والعفو المنتظر لأبنائنا وإخواننا، وكل الشكر لقيادتنا السياسية ولكل من بذل جهد في الدعوة والعمل لإتمام هذه المكرمة الاميرية».

من جهته، قال النائب فايز الجمهور «نبارك للشعب الكويتي كافه وأهالي المحكومين في قضية تشاورية مطير وغيرهم بالعفو الكريم وإعادة الجناسي بموافقة ومباركة أمير العفو صاحب السمو والد الجميع الشيخ نواف الأحمد الصباح وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله، وأسأل الله العلي العظيم أن يلبسهما ثوب الصحة والعافيه، ويجزاهم عن أهالي المحكومين خير الجزاء».

وتقدّم النائب فهد بن جامع بـ«جزيل الشكر وعظيم الامتنان لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهد الأمين حفظه الله على العفو عن قضية تشاورية مطير والمدانين في جمع التبرعات وإعادة الجناسي المسحوبة».

إلى ذلك، قال النائب ماجد المطيري «أخذنا على عاتقنا منذ اليوم الأول في مجلس الأمة السعي لإنهاء ملف العفو، وبعد التواصل المستمر مع الحكومة وعدنا بإنهاء موضوع العفو عن تشاورية مطير الأسبوع القادم وبهذه المناسبة نشكر سمو الأمير وسمو ولي العهد وكل من سعى معنا من نواب مجلس الأمة».